leftlogo

مصنع جديد لشركة "بستانا للصناعات الغذائية" بإستثمارات 100 مليون جنيه

A A A
بستانا للصناعات الغذائية
بستانا للصناعات الغذائية


 تستعد شركة "بستانا للصناعات الغذائية" لتدشين مصنع جديد بمنطقة السادس من أكتوبر، بهدف زيادة قدراتها الإنتاجية وتعزيز حصة صادراتها، ويتوقع أن تبلغ استثمارات المصنع الجديد حوالي 100 مليون جنيه مصري، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من البناء خلال عام 2025.


أعلن أيمن فؤاد، مدير التصدير في الشركة، أن المصنع الجديد سيساهم في رفع قدرات الإنتاج وزيادة حجم الصادرات، وحالياً، تمتلك الشركة مصنعين لإنتاج الخضروات والفواكه المجمدة، مثل الملوخية والسبانخ والفاصوليا والبازلاء والفراولة والمانجو والتين الشوكي، بطاقة إنتاجية تبلغ 20 ألف طن شهريًا، وتتم توجيه 90% من الإنتاج للتصدير، في حين يتم توزيع النسبة المتبقية في السوق المحلية.


كما أضاف فؤاد أن الشركة تعتزم توسيع نطاق إنتاجها من خلال مصنع ثانٍ لإنتاج البطاطس المجمدة، نظرًا لزيادة الطلب العالمي على هذه المنتجات، ومن المتوقع افتتاح المصنع الجديد في مارس المقبل.


وأشار فؤاد إلى أن الشركة تهدف إلى تحقيق صادرات بقيمة 7 ملايين دولار بنهاية العام الحالي، وتستهدف زيادتها إلى 10 ملايين جنيه بعد بدء تصدير المنتجات المجمدة للبطاطس، مما يعني نموًا بنسبة 42%.


تتمحور جهود التصدير الحالية للشركة حول السعودية وقطر والإمارات، بالإضافة إلى إسبانيا وإنجلترا وفرنسا والولايات المتحدة والمكسيك والصين، وتتم تصدير المنتجات من خلال هذه الدول إلى روسيا. 

وأعرب فؤاد عن رغبة الشركة في توسيع صادراتها إلى دول شمال ووسط أفريقيا وبعض الدول العربية، مثل الأردن والعراق وسوريا وفلسطين بعد استقرار الأوضاع في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، تعتزم الشركة المشاركة في عدة معارض أخرى في العام المقبل لتعزيز وجودها الدولي، بما في ذلك معرض "أنوجا" و"فروت لوجستيكا" في ألمانيا، ومعرض "سيال" في باريس.

ويعتمد مصنع الشركة بنسبة 60٪ على المحاصيل الزراعية التي تملكها الشركة ذاتيًا، بينما يتم تعاقد على الـ 40٪ الباقية مع المزارعين، وهذا يعزز قدرة الشركة على السيطرة على معظم التكاليف وتوفير منتجات ذات جودة عالية بأسعار تنافسية.
أقرأ أيضًا|صادرات مصر الغذائية ترتفع 15% خلال الـ10 أشهر الأولى من العام الحالي.. والدول العربية في مقدمة المستوردين
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022