leftlogo

وزير التجارة والصناعة يعلن عن جهود جذب الاستثمارات في الصناعات الغذائية والزراعية بمعرض فوود أفريكا

A A A
FB_IMG_1702454524120
وزير الصناعه والتجاره
 
 أكد محمد سمير وزير التجارة والصناعة، على جهود الوزارة لجذب المزيد من الاستثمارات في قطاعي الصناعات الغذائية والزراعية، وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على توفير حزمة متكاملة من الحوافز الداعمة للتنمية الصناعية بهدف تحقيق التكامل بين سلاسل التوريد المحلية والعالمية.

وأضاف الوزير سمير أن الوزارة قد حددت عددًا من الصناعات الاستراتيجية، بما في ذلك الصناعات الغذائية والزراعية، من خلال تحليل سلاسل القيمة والقدرات التصنيعية لمصر وفقًا لمعايير الجودة العالمية.

 وأوضح أن دعم القطاعات الغذائية والزراعية يأتي في ظل زيادة الطلب العالمي والفرص المتاحة للصادرات المصرية في هذه القطاعات، ولاسيما في السوق الأفريقية.

وأشار سمير إلى أن وجود قطاع كفء للصناعات الغذائية والزراعية في مصر ساهم في تعزيز مكانة المنتجات المصرية على الصعيدين المحلي والعالمي، وأكد أن الاضطرابات الدولية الأخيرة توفرت فيها فرصة لتحقيق التكامل والتعاون الإقليمي لمواجهة التحديات التي تواجه القارة الأفريقية، بما في ذلك اختلال الإمدادات الغذائية.

وأوضح الوزير سمير أن هناك زيادة في الفرص التصديرية لقطاعي الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي في القارة الأفريقية، خاصة مع تزايد عدد سكان القارة ونمو سوق المواد الغذائية بها، مشيراً إلى أن مصر تعد واحدة من أسرع الأسواق نموًا في العالم في مجال المنتجات الغذائية والزراعية، كما أنها تمتلك أكبر قواعد للتصنيع في أفريقيا.

وأشاد الوزير بالنجاحات المتتالية التي حققها المعرض الدولي للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا"، الذي يعقد في مصر للمرة الثامنة، ودعا الوزير الدول المشاركة في المعرض إلى إقامة شراكات تجارية واستثمارية ناجحة مع المصنعين المصريين. 

وأعرب عن ثقته في أن الدورة الحالية للمعرض ستحقق نتائج بناءة وملموسة تساهم في تحقيق أهداف الدول والشركات المشاركة في الفعاليات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022