leftlogo

مطاعم «whitecastle» الأمريكية تحتفل بعيد ميلادها الـ101 ببرجر كلاسيكي

A A A
eating-burger برجر جديد (5)
whitecastle تحتفل بعيد ميلادها بإصدار كلاسيكي من البرجر
تحتفل سلسلة مطاعم البرجر الأمريكية الشهيرة «وايت كاسل» بعيد ميلادها الـ101 هذا العام باستعادة ذكريات الماضي، حيث قررت السلسلة إضافة «برجر» مستوحى من عشرينيات القرن الماضي إلى قائمة الطعام.
 

مكونات الوصفة


وفقًا لموقع «614» الذي نشر تقرير عن العنصر الجديد المستوحى من الماضي، تم إدراج البرجر الجديد إلى القائمة تحت اسم «سلايدر 1921» ويحتوي على شريحة لحم بقري متبل وسميكة، ويتم تقديمه مع جبنة الشيدر والبصل المُكرمل المشوي، وشريحة طماطم من النوع روما، بالإضافة إلى الخس والمخلل. 

وبحسب بيان صحفي لـ«لين لاشفورد» كبير مسؤولي التسويق في «وايت كاسل»، فإنه تم اختبار هذه التجربة الجديدة التي تمت بوصفة عمرها 101 عام، مشيرًا إلى أنه تم توسيع اختباره لاحقًا ومن ثم أصبح موجودًا في كل فروع السلسلة.

وأكد الموقع، أن «سلايدر 1921» متاح الآن في جميع فروع سلسلة المطاعم الشهيرة، حيث إن الشركة لديها 377 فرعًا في 13 ولاية أمريكية، وتوجد معظم الفروع في وسط غرب الولايات المتحدة، والعاصمة الأمريكية «نيويورك». 

البرجر أصله غير معروف وطوره الأمريكيين


أصل البرجر غير مؤكد بشكل كبير حتى الآن، وهناك رأي يُرجح ظهوره في الفترة ما بين القرن الـ19 والقرن الـ20، حيث ظهر بسبب احتياج المطبخ إلى التجديد في هذا التوقيت وخصوصًا الأطعمة سريعة التحضير التي تواكب الحياة العملية، بجانب القيمة الاقتصادية الكبيرة التي يحظى بها. 

وعلى الرغم من أن أصله غير معروف حتى الآن، إلا أن الأمريكيين هم أول من أتوا بالبرجر في شكله الحالي بوضح شريحة اللحم البقري المفروم بين شريحتي خبز، فضلًا عن إضافة بعض المكونات الأخرى كشرائح المخلالات والخس والبصل وغيرها، ويقدم معه مشروبات. 

تاريخ البرجر


في فترة لاحقة، انتشر البرجر في أنحاء العالم نظرًا لانفتاح الثقافات على بعضها البعض، ومعه بعض الأكلات الأخرى كالبيتزا الإيطالية والسوشي الياباني والكباب العربي، وانتشر الهامبرجر بسرعة كبيرة نظرًا لسهولة وسرعة التحضير. 

ويعود انتشار البرجر إلى أسباب عديدة أخرى، أبزرها ارتباطه بمأكولات سريعة التحضير المشابهة مثل الكوريرست الألماني والهوت دوج الأمريكي والبيتزا وغيرها.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022