leftlogo

ممثل شركة بيبسيكو: الإدارة لها دور كبير في الحد من هدر الغذاء والموارد

A A A
هددد
هدر الطعام
قال عمرو أحمد سعد، استشاري جودة وسلامة الغذاء، وممثل شركة بيبسيكو، إن الإدارة لها دور كبير في الحد من هدر الغذاء والموارد.

مخلفات منتجات الشركات 

وأضاف سعد في كلمته بفعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات، أن الشركة تمتلك العديد من المخلفات لمنتجاتها المختلفة، والتي تسعي لاستغلالها بشكل أمثل، موضحا أن عدم الاستغلال الأمثل يهدد البيئة، ما يتطلب العمل على الاستفادة منه، مؤكدا أن الوصول إلي النفايات الصفرية لها أهمية كبيرة، ونسعي للحفاظ على السلامة المهنية، عبر توفير تدريب مناسب ومستمر.

دراسة المشاكل

وأكد ممثل بيبسيكو على أهمية وضع دراسة للمشاكل التي تواجه المصنعين ووضع حلول لها ، لافتا أن بيبسيكو حافظت على الدزين الخاص بالشركة، ما جعل العديد من الشركات تأتي لمصر للاستفادة من الخبرات التي وصلنا لها.

معرفة التواجد

وأوضح أن بيبسيكو تعمل على دراسة معرفة التواجد خلال المرحلة الحالية والماضية والمستقبلية من خلال إدارات التخطيط والإنتاج وغيرها من الإدارات الأخرى.

تقليل الهدر

وأكد عمرو سعد أن الشركة تعرف المخرجات والمخلفات من منتجاتها المختلفة للاستفادة منها وتقليل هدرها، مشيرا إلى أن بيبسيكو وفرت نحو 666.86 طن من الهدر، عبر تفعيل إدارة التنمية المستدامة، بجانب تشجيع الأفكار المختلفة، والتي يتم دراستها بشكل دائم.

التدريبات التكنولوجية

وأوضح أن بيبسيكو تعمل على توفير التدريبات التكنولوجية للعاملين فيها، مؤكداً أن الشركة تسعي لتقليل الانبعاثات الكربونية للحد من إضرار المناخ، والذي يتطلب تفعيلها على مستوي جميع الشركات المتواجدة في السوق المصري.

وتختتم اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات "الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022