leftlogo

من أين تحصل "McDonald' على اللحوم.. وماهي الخلطة السرية للبرجر؟

A A A
ساندويتش برجر
برجر ماكدونالدز

لا شك أن "ماكدونالدز" هو أكثر أنواع البرجر شهرة في العالم، ويجلس بيج ماك الرائد في السلسلة براحة على رأس قوائم البرجر الأكثر مبيعًا والأكثر شعبية في قائمة الطعام في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لمتحف بيج ماك.

وتبيع سلسلة "ماكدونالدز" الشهيرة ما يقرب من 6.5 مليون برجر يوميًا وحوالي 4500 كل دقيقة، وهو ما يمثل كمية كبيرة من اللحوم التي يجب الحصول عليها.
وعن ذلك، تقول المعلومات التي قدمتها ماكدونالدز بالولايات المتحدة الأمريكية: "إن الشركة تشارك مع شبكة عالمية من الموردين والمزارعين لتوفير مكونات ومواد تغليف عالية الجودة".

من أين تأتي ماكدونالدز باللحوم؟


وتعتمد "ماكدونالدز" على  شركة Lopez Foods ومقرها أوكلاهوما سيتي كمورد رئيسي للحوم والدجاج إلى السلسلة منذ عام 1968، بالإضافة إلى شركة Keystone Foods ومقرها فيلادلفيا كمورد رئيسي للحوم يزود السلسلة بأكثر من 150 مليون رطل من لحم البقر و 300 مليون رطل من الدجاج و 15 مليون رطل من الأسماك كل عام.

ويعود الفضل أيضًا إلى Keystone في تطوير عملية التجميد السريع الفردية التي تسمح بتجميد البرجر الشهير بطريقة تحافظ على المذاق والملمس، كما توضح ماكدونالدز أنها دخلت في شراكة مع Keystone في تطوير Chicken McNuggets التي تحظى بشعبية كبيرة.

ماذا عن جودة اللحوم؟ 

وعند سؤالها بشكل عام عن جودة اللحوم، قالت McDonald's USA: "يتم صنع البرجر لدينا فقط باستخدام لحم بقري تم فحصه بنسبة 100٪ من وزارة الزراعة الأمريكية"، مؤكدة أنه لا توجد مواد حافظة للفطائر والشيء الوحيد الذي تمت إضافته على الإطلاق هو لمسة من الملح والفلفل على الشواية، فيما يتم صنع برجر كوارتر باوندر الخاص بنا من فطائر اللحم البقري الطازجة 100٪ في الولايات المتحدة".
 
كما إن العملية التي يتم من خلالها صنع برجر ماكدونالدز ليست سرًا خاضعًا لحراسة مشددة، ففي الواقع، أشار تقرير Business Insider  المعروفة بمعالجة لحوم ماكدونالدز في ألمانيا إلى أن شحنات اللحم البقري يتم فحصها للتأكد من نقاوتها قبل طحنها في مفرمة لحم كبيرة، يتم تشكيل الفطائر بها آليًا، وبمجرد صنع البرجر، يتم تجميده بشكل فردي سريعًا وتعبئته في أكياس وصناديق بلاستيكية قبل شحنها إلى المطاعم في الولايات المتحدة وخارجها.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022