leftlogo

نستله تغلق مصنعًا في أيرلندا بسبب تراجع معدل المواليد في الصين

A A A
نستله
نستله
أعلنت شركة نستله عن نيتها إغلاق مصنع لإنتاج حليب الأطفال في أيرلندا، وذلك نتيجة لتراجع حاد في معدل المواليد في الصين، ووفقًا للبيان الصادر عن الشركة، من المقرر إغلاق المنشأة الإنتاجية في مقاطعة ليمريك بأيرلندا في الربع الأول من عام 2026، ما لم يتم العثور على مشتري.

كما تخطط الشركة أيضًا لإغلاق مركز البحث والتطوير المرتبط بهذا المصنع في الربع الأول من عام 2025.

وأوضحت الشركة أن المصنع ينتج منتجات حليب الأطفال حصريًا للتصدير إلى الأسواق في الصين الكبرى وآسيا، وأن الطلب على حليب الأطفال في الصين تأثر بشكل كبير بالتغيرات الخارجية، فقد انخفض عدد المواليد في الصين بشكل حاد من 18 مليون في العام 2016 إلى تقديرات تصل إلى 9 ملايين في عام 2023.

وأشارت نستله إلى أن السوق السابقة لمنتجات حليب الأطفال المستوردة تشهد أيضًا نموًا سريعًا في منتجات محلية الصنع، وبهدف التكيف مع هذه التغيرات، اقترحت الشركة نقل عملية الإنتاج إلى مصنعين آخرين في الصين وسويسرا.

يعمل حاليًا في المصنع حوالي 491 موظفًا، ويوجد أيضًا 51 شخصًا يعملون في المركز التابع للمصنع.

جدير بالذكر إلى أن روسيا والصين قد أبرمت صفقة لتوريد الحبوب والبقوليات والبذور الزيتية الروسية إلى الصين بقيمة تفوق 25 مليار دولار.

وقعت الصفقة خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الصين للمشاركة في منتدى الحزام والطريق في بكين، وتشمل الصفقة توريد 70 مليون طن من الحبوب للصين على مدى 12 عامًا، بقيمة تقدر بحوالي 25.7 مليار دولار.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022