leftlogo

"نستله" تقدم "دليل إرشادي" لدعم الزراعة المتجددة لمزارعي البن

A A A
maxresdefault (2)
Nestle
قامت شركة نستله بتكثيف جهودها لدعم الزراعة المستدامة، وذلك من خلال المساهمة بدليل إرشادي جديد يهدف إلى مساعدة مزارعي القهوة على الانتقال إلى أساليب الزراعة الزراعية الذكية مناخيًا، تحت عنوان “الزراعة المتجددة لمزارع البن منخفضة الكربون والقادرة على الصمود - دليل عملي"، حيث تم تطوير الدليل الجديد من قبل التحالف الدولي للتنوع البيولوجي والمركز الدولي للزراعة الاستوائية (CIAT).

ويحتوي الدليل على مجموعة من أفضل الممارسات التي يمكن للمزارعين استخدامها والتكيف مع تغير المناخ، وذلك من خلال الانتقال إلى الزراعة المتجددة.

كما يتضمن أيضًا أفضل الممارسات الزراعية، والزراعة البينية، والحفاظ على التربة، ومحاصيل التغطية، بالإضافة إلى الإدارة المتكاملة للأعشاب الضارة والآفات، والإدارة المتكاملة للمغذيات، والاستخدام الفعال للمياه، وتثمين النفايات، وإجراءات المناظر الطبيعية، علاوة على تجديد أشجار البن بأصناف جيدة التكيف.

أفادت ميريام بولمان، عالمة بيئة التربة الأولى والمؤلفة المشاركة للدليل، بأن أفضل الممارسات التي تم تسليط الضوء عليها في الدليل هي نقطة البداية، موضحة بأنه يجب تصميم كل ممارسة بما يتناسب مع خصوصيات كل بلد منشأ، وأنواع المزارع المختلفة، والمناظر الطبيعية المحيطة، إلى جانب الموارد المتاحة.

في حين، أكدت نستله بأن الانتقال إلى الزراعة المتجددة سيمكن مزارعي البن من استعادة صحة التربة، وعكس اتجاه فقدان التنوع البيولوجي، وتعزيز النظم البيئية.

وتعتبر الشركة أن الزراعة المتجددة عنصرًا أساسيًا في جهودها لتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة والوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2050.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022