leftlogo

هاني برزي: نسعي للخروج برؤية متكاملة حول البرنامج الجديد للمجالس التصديرية

A A A
هاني-برزي-
هاني برزي
قال المهندس هانى برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن المجلس عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع عددا من مسئولي المجالس التصديرية خلال الفترة القصيرة الماضية، لمناقشة مجموعة من المقترحات الخاصة ببرنامج تحفيز الصادرات ورد الأعباء التصديرية، وصولا إلى رؤية متكاملة حول البرنامج الجديد المقترح فى هذا الصدد.

دعم الصادرات

وأضاف برزي، أنه تم الخروج بالعديد من المقترحات لدعم قطاع الصادرات المصرية خلال الفترة من 2023 إلى 2025، ونسب المساندة المقترحة.

صرف المساندة التصديرية

وأشار إلى أن العمل على سرعة صرف المساندة التصديرية بما لا يتجاوز الـ 3 أشهر من تاريخ تقديم المستندات الخاصة بكل شحنة تصديرية، من شأنه أن يسهم فى زيادة حجم الصادرات.

الصادرات الغذائية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن ارتفاع صادرات القطاع في أول 10 أشهر من عام 2022 إلى حوالي 3 مليارات و490 مليون جنيه مقابل 3 مليارات دولار و473 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 0.5%.
وكشف تقرير المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن وصول إجمالي قيمة صادرات الصناعات الغذائية في عام 2022 حوالى 4.124 مليار دولار محققة نسبة نمو قدرها 0.5% مقارنة بصادرات عام 2021 البالغة 4.102 مليار دولار دولار وبقيمة نمو 22 مليون دولار أمريكي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022