leftlogo

هاني حسين يكشف عن الفرص التصديرية لـ"الحاصلات الزراعية" في نوفمبر 2022

A A A
images - 2022-11-01T165017.173
هاني حسين

كشف هاني حسين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن المجلس يعمل على تنظيم العديد من الندوات مع المجلس التصديري المصري وفقا خطة شهر نوفمبر بالتواصل مع كافة مجالس التمثيل التجاري بالخارج.

 

الأسواق التصديرية الرئيسية

 
وأضاف أن المجلس بدأ بالفعل العمل على الأسواق الرئيسية، حيث يتم التواصل خلال الأسبوع الجاري من خلال مكتب التمثيل التجاري في السعودية والكويت، والأسبوع المقبل سيتم التواصل مع مكتب اليابان وماليزيا، كما سيتم العمل في 15 نوفمبر على السوق الصيني، وفي 22 نوفمبر سيتم التواصل مع مكاتب التمثيل في كينيا وتنزانيا، كما سيتم العمل على استمرار التواصل خلال الشهرين المقبلين.

مستجدات القطاع التصديري

وأضاف "حسين"، أن الهدف من التواصل مع مكاتب التمثيل التجاري الخارجية من خلال المجلس التصديري للحاصلات الزراعية يستهدف الحصول على كافة المستجدات في الأسواق العالمية، لإطلاع الشركات بكل ما هو جديد، لتعزيز الصادرات من خلال الإطلاع على الفرص المتاحة التصديرية.

سلسلة ندوات


وأكد أن المجلس ينظم سلسلة من الندوات مع المكاتب التمثيلية بالخارج، والتى وصل عددها حتى اليوم حوالى ٥٠ ندوة تدريبية، والتي تستهدف الدعم الفني للعاملين في القطاع الزراعي، بدءاً من الزراعة وحتى التصدير.

زيادة القدرة التنافسية


وأضاف المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أنه يتم العمل على زيادة القدرة التنافسية لدي المصدر المصري خلال المرحلة المقبلة الأسواق الخارجية.

إجمالي الصادرات الزراعية


وبلغ إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير 2022 وحتى 26 اكتوبر 2022 حيث بلغت حوالي 5 مليون و285 ألف و820 طن من المنتجات الزراعية بزيادة قدرها 335 ألف و639 طن عن العام الماضي الذي بلغت حوالي 4 مليون و950 ألف و181 خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

الصادرات الزراعية


وجاءت أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل الطازج، عنب، الطماطم الطازجة، البطاطا، الفراولة، الفاصوليا الطازجة والجوافة، الثوم، المانجو، البطيخ، رمان.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022