leftlogo

تفاصيل وأهداف فعاليات المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية

A A A
FB_IMG_1666887015609
النباتات الطبية والعطرية
جاء انطلاق فعاليات المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية بمحافظة الفيوم بمشاركة العديد من الشركات الكبرى العاملة في القطاع، مع كبار رجال الصناعات المصرية ليكون بمثابة فرصة كبيرة لعرض الفرص الاستثمارية.

تجمع للقطاع

قال عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية علي إن المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية يعد بمثابة تجمع لكافة العاملين بقطاع إنتاج وتصدير النباتات الطبية والعطرية والقطاعات الخدمية ذات العلاقة وفرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بما يخدم القطاع.

فرص النمو

وأضاف المهندس طارق أبو بكر وكيل المجلس ورئيس لجنة النباتات الطبية والعطرية بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية أنه سيتم خلال المهرجان إلقاء الضوء على فرص النمو المتاحة أمام القطاع وأهم التحديات التى تواجهه وسبل التغلب عليها، من خلال المحاضرات والندوات العلمية التي ستقام علي هامش المهرجان ويحاضر فيها الخبراء فى هذا المجال.

 

تطوير النباتات الطبية والعطرية

وأكد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، أنه لا يخفى على أحد أهمية قطاع النباتات الطبية والعطرية ودورها فى الزراعة والصناعة، لافتًا إلى أهمية تطوير هذا القطاع من خلال تضافر جهود كافة الجهات المعنية، للقضاء على التحديات المختلفة التي تواجه القطاع.

 

وأشار "عزوز" إلى حرص وزارة الزراعة على توفير برامج تدريبية لتأهيل العاملين بهذا القطاع، وعقد حملات توعوية لتوعية المزارعين بمتطلبات التصدير، لكي ينافس المنتج المصري بقوة فى السوق العالمية.

 

التعاون بين مصر وألمانيا

ومن جهته، أعرب المدير التنفيذي للوكالة الألمانية "جى آى زد" مصر، عن بالغ سعادته بمشاركة الوكالة الألمانية فى هذا المهرحان، ممثلة عن الحكومة الألمانية، مقدما شكره لجميع الحضور، لمنحه الفرصة للمشاركة فى المهرجان المنعقد على أرض إقليم الفيوم.

 

وأشار إلى أهمية التعاون والترابط الوثيق بين الحكومتين الألمانية والمصرية، بمختلف القطاعات وخاصة القطاع الزراعي، موضحًا أن الوكالة الألمانية تشارك فى عمليات التنمية الحضرية، والصحة والتعليم وتنقية المياه، والميكنة الزراعية وأساليب الرى الحديث، بجانب توعية وتدريب المشتغلين والعاملين بقطاع النباتات الطبية والعطرية.

 

وشارك المجلس التصديرى للصناعات الغذائية بالتعاون مع جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية وغرفة الصناعات الغذائية ومركز تحديث الصناعة ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية وشركة كونسبت تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي افتتاح المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية بمحافظة الفيوم يومي 27-28أكتوبر 2022، بحضور السيد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، و الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف بمشاركة أكثر من 70 شركة عارضة.
FB_IMG_1666887020274
FB_IMG_1666887018055

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022