leftlogo

وزارة الزراعة والاتحاد العام لمنتجي الدواجن ينفيان شائعات وبيانات حول وباء يصيب الدواجن

A A A
دواجن
دواجن
أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالتعاون مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن بياناً اليوم ينفي ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بشأن وجود فيروس يؤثر على الدواجن مما يؤدي إلى نفوقها في المزارع.

وأوضح البيان بشكل قاطع أن هذه الشائعات تفتقد لأي أساس من الصحة، مؤكداً أن دورات الإنتاج تسير بانتظام دون وجود أي مشاكل صحية في تربية الدواجن.

وأشار البيان إلى أن نسبة الإشغال في عنابر التسمين مرتفعة، وأن الإنتاج الحالي يغطي جميع الاحتياجات رغم زيادة معدلات الاستهلاك المتنامية والمرتبطة بالمواسم.

ودعت وزارة الزراعة وسائل الإعلام إلى توخي الحذر والدقة في نقل المعلومات، مؤكدة على أهمية عدم نشر الأخبار غير الدقيقة التي تثير القلق والبلبلة بين الجمهور.

وأكدت على الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة لتوفير احتياجات صناعة الدواجن من الأعلاف والأمصال واللقاحات البيطرية باستخدام العملة الأجنبية.

وتعمل الوزارة والاتحاد على استمرار العمل بكافة الإجراءات الوقائية والصحية اللازمة لضمان سلامة الدواجن وجودة منتجاتها، ودعت جميع المتعاملين في هذا القطاع إلى التعاون والتنسيق للحفاظ على سلامة واستقرار صناعة الدواجن في البلاد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022