leftlogo

وزير الزراعة يوافق على تمويل جديد لمشروع البتلو بقيمة 307.35 مليون جنيه لصغار المربيين وشباب الخريجين

A A A
بتلو
بتلو
وافق وزير الزراعة على صرف تمويلات جديدة بقيمة 307.35 مليون جنيه لصالح المشروع القومي للبتلو، وذلك لدعم حوالي 426 مستفيدًا من صغار المربين وشباب الخريجين.

تُسهم التمويلات الجديدة التي وافقت عليها الوزارة في تربية 6833 رأس ماشية، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الزراعة اليوم الأحد.

يجدر بالذكر أن إجمالي التمويلات التي تم تقديمها للمشروع حتى الآن يتجاوز 8.7 مليار جنيه، وتستفيد منها حوالي 43.5 مستفيدًا لتربية وتسمين أكثر من 505 ألف رأس ماشية.

يعمل المشروع القومي للبتلو على توفير لحوم حمراء بأسعار عادلة ومناسبة للمنتجين والمستهلكين، بالإضافة إلى تحقيق توازن في الأسعار في الأسواق، سواء كان ذلك عن طريق زيادة توافر الرؤوس الحية للمواشي أو تقليل أسعار اللحوم الحمراء والألبان.

تقوم وزارة الزراعة بإجراء معاينات لمساكن المستفيدين من قبل وزارة الزراعة والبنك الممول (البنك الزراعي المصري أو البنك الأهلي المصري) للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء.

بعد استلام المربي للرؤوس، يتم التأمين عليها في صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بنسبة مخفضة، ومن ثم يتم تكثيف المتابعة الميدانية لمساكن المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022