leftlogo

وزير التموين: ببقى سعيد عندما يوجه لي اللوم من المواطنين ونحاول أقصى ما في وسعنا للسيطرة على الأسعار

A A A
وزير التموين
وزير التموين
أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أنه تمت الموافقة على تخصيص مبلغ قدره 1.4 مليار دولار لرفع المخزون الاستراتيجي في مصر من السلع الاستراتيجية لمدة 6 أشهر، وأوضح  أن هذا الإجراء يهدف إلى تمويل الاحتياجات الغذائية الأساسية للبلاد.
وأضاف المصيلحي أن هذا الإجراء يعزز قدرة مصر على التصدي لأزمة ارتفاع أسعار الحبوب، مثل ارتفاع أسعار القمح الناجم عن الحرب الروسية الأوكرانية.

تم الإعلان عن ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، والذي أقيم في العاصمة الإدارية الجديدة.
قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تعليقا على سبب ارتفاع أسعار السلع: "الحق يقال سواء البصل أو الطماطم أن الموضوع موضوع فروق عروات".

وأضاف خلال كلمته بجلسة بعنوان "الأمن المائي والأمن الغذائي"، ضمن مؤتمر "حكاية وطن": "النهاردة فرق عروة وبنيجي نحاسب بعض على أمر بيحصل أسبوعين أو تلاتة"، مردفا: "أنا أُلام وأبقى سعيد عندما يوجه لي اللوم من المواطنين ونحاول أقصى ما في وسعنا حتى نهدي من هذه الظاهرة اللي فيها جزء قادرين التحكم فيه، وجزء غير قادرين التحكم فيه".

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "ونوعدهم بكرة هيبقى أحسن من النهاردة بكتير جدا إن شاء الله".
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى جلسة بعنوان "الأمن المائي والأمن الغذائي"، فى إطار فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة،وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022