leftlogo

وزير التموين" نجاح مبادرة خفض الأسعار بنسبة 75%

A A A
وزير التموين
الدكتور علي مصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية
أثني الدكتور علي مصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على نجاح تجربة مبادرة خفض الأسعار بين الحكومة والقطاع الخاص، مؤكدا أنها بنسبة 75%.

جاء ذلك خلال مداخلة تليفونية لبرنامج "كلمة أخيرة "، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، ورداً على الانتقادات التي وجهت له من المواطنين، وسؤالهم عن نجاح المبادرة، ولكنها لا تتوافر في كل الأماكن بالإضافة لضعف التدابير الدولارية المتفق عليها للقطاع الخاص.

ورد وزير التموين: "بالفعل هذا حدث في أول أسبوع إلى عشرة أيام من تاريخ سريان المبادرة وتم إزالة قيود التدابير من البنوك الوزير وأن البنك المركزي يدبر 50% من قيمة الواردات للقطاع الخاص والشركات تدبر الباقي، ضمن مبادرة السلع المخفضة”.

وأضاف: "تم التعامل مع الفجوة التمويلية الخاصة بنسبة التدبير ولازم نشكر القطاع الخاص في كافة السلع في الألبان والأجبان وقطاع الزيوت والبقوليات والسكر الذي دخل ضمن المبادرة وتم التعهد بالتدبير بواقع 50% من التدابير الدولارية والسكر دخل بالأمس".

واستكمل قائلًا: "المبادرة في حد ذاتها لها أهمية في وجودها هناك نجاح لمبادرة تخفيض السلع بنسبة 75%، وعلى سبيل المثال البيض كان وصل إلى 140 جنيها، وأصبح يباع بـ 125 جنيها".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022