leftlogo

وزير التموين يبحث تنشيط الاستثمار والتجارة مع «مستثمري العاشر من رمضان»

A A A
الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

قال حسن الفندي، رئيس لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري العاشر من رمضان ورئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية، ورئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات المصرية، إن الجمعية قامت بدعوة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية للاجتماع معه يوم الخميس المقبل.

أضاف في تصريحات خاصة لـ Food Today أن الاجتماع من أجل مناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين مع قطاع التموين والتجارة الداخلية وبحث رؤية وطموحات المستثمرين لتنشيط التجارة واستقرار الأسواق.

أسعار السكر

من جهة ثانية، توقع حسن الفندي تراجع أسعار السكر خلال الفترة المقبلة، في ظل وعود وزارة التموين بمنح السكر للقطاع الخاص لتغطية الاحتياجات، مشيرًا إلى أن أسعار السكر تشهد استقرارا حاليًا، لتسجل نحو 16300 و17300 جنيه للطن.

أسعار الحلويات

وأضاف أن التراجع بالتالي سينعكس ذلك على أسعار الحلويات والمربى والحلاوة الطحينية، ولكن التراجع الطفيف الحالي لايؤثر على أسعار الحلويات.

ولفت إلى أن الوزارة تعاقدت على استيراد 150 ألف طن سكر خام ومن المقرر أن يتم منحهم للقطاع الخاص، ولكن لم يتم تحديد السعر حتى الآن، كما دعا الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر أعضاء الجمعية العمومية لمستثمرى العاشر لحضور اللقاء.

جميعة مستثمري العاشر من رمضان

تأسست الجمعية فى 16 أكتوبر 1985 وتم اشهارها تحت رقم 7 بتاريخ 18 يناير 1986 طبقا للقانون رقم 32 لسنة 1960 واعيد اشهارها بالقرار رقم 7 بتاريخ 24 سبتمبر 1996 وتم توفيق أوضاعها بتاريخ 7 أبريل 2003، وفقا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2003، وتهدف الجمعية إلى رعاية مصالح الأعضاء من مستثمري المدينة وتمثلهم محليًا ودوليًا وذلك من خلال التعاون مع الجهات الحكومية لإزالة العقبات القانونية والإجرائية أمام المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات بتقديم خدمات ومزايا أفضل.

ضيصصث
حسن الفندي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022