leftlogo

وصفتها بالحدث الأهم فى فبراير.. قمة الصناعات الغذائية في تغطية تفصيلية بـ"المصري اليوم"

A A A
قمة الصناعات الغذائية
قمة الصناعات الغذائية

نشرت صحيفة وموقع المصري اليوم، بتغطية تفصيلية لقمة الصناعات الغذائية التي اختتمت أعمالها الإثنين الماضي بحضور ثلاثة وزراء، هما الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي، وقالت الصحيفة إنه انطلقت قمة الصناعات الغذائية في نسختها الأولى، وسط حضور كبير من الوزراء وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي ورجال الأعمال والمهتمين بالقطاع الغذائي في مصر، وعدد من الإعلاميين لتغطية الحدث الأهم في فبراير بعنوان «نحو طريق النمو المستدام».
المصري اليوم- قمة الصناعات الغذائية

قمة الصناعات الغذائية

تابع "المصري اليوم": "بدأت قمة الصناعات الغذائية، بالسلام الوطني، وألقى الدكتور علاء عز، الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والأوروبية – وأمين عام المؤتمر، كلمته التي رحب خلالها بالضيوف، مؤكدا على أهمية هذه القم"ة.
وفي كلمته بالقمة، قال المستشار نيكلاوس زامس نيابة عن كريستيان بيرجر، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، إن الدول تـأثرت بالأحداث الأخيرة في العالم مما أثر على الأسعار والمعروض من المنتجات الغذائية للفئات الأكثر احتياجًا ومعدلات التضخم، إلا أنه ثمن الدور الذي قامت به الحكومات خاصة في مصر.


استدامة الزراعة

وفقًا لـ"المصري اليوم": "شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في الجلسة الافتتاحية لـ «قمة الصناعات الغذائية»، تحت عنوان «الاستثمار في تحقيق كفاءة واستدامة الزراعة»، التي تنعقد تحت رعاية وزارات التعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتمويل والتجارة الداخلية".
المصري اليوم - رانيا المشاط
وذلك بمشاركة الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وميكيلي كواراني، سفير إيطاليا بالقاهرة، وممثل سفير الاتحاد الأوروبي، وأدار الجلسة الدكتور علاء عز، الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية.


وفي كلمتها أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على أهمية الأمن الغذائي كأولوية قصوى للحكومة لاسيما في هذا التوقيت، موضحة أن الحكومة بدأت منذ عام 2014 التوسع بشكل كبير في جهود الأمن الغذائي وبناء الصوامع وتوسيع الرقعة الزراعية.


النمو المستدام

كما تطرقت إلى أنه شاركت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية في فعاليات الدورة الأولي من قمة القاهرة للصناعات الغذائية والتي عقدت بعنوان «نحو طريق النمو المستدام»، تحت رعاية وزراء التموين والتجارة الداخلية، والتعاون الدولي، والزراعة واستصلاح الأراضي.
المصري اليوم
وتحدث محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة بالجلسة الثالثة للقمة تحت عنوان «محركات النمو لقطاع الصناعات الغذائية: الفرص والتحديات والمحفزات» والتي أدارها الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية.
المصري اليوم 1

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022