leftlogo

يوسف البلد رئيس لجنة الأدوية بالغرف التجارية: انتعاشة جديدة في صناعة الدواجن

A A A
Screenshot_2022-10-25-11-40-12-36_6012fa4d4ddec268fc5c7112cbb265e7
الدكتور يوسف البلد
قال الدكتور يوسف البلد رئيس لجنة الأدوية بالغرف التجارية، إنه تم مخاطبة البنك المركزي ووزارة الزراعة خلال المرحلة الماضية، لتحقيق الإفراج الجمركي عن الأدوية والأعلاف وهو ما تم الاستجابة له، خاصة وأن الدولة تدرك جيدا أهميتهما بالنسبة لصناعة الدواجن.

تنظيم صناعة الدواجن


في تصريحات خاصة لـfoodtoday"، قال الدكتور يوسف البلد، إن الحكومة تلعب دورا هاما خلال المرحلة الحالية، ما يحتاج مزيد من الجهود والتنظيم لصناعة الدواجن.

دور الغرف التجارية

أكد يوسف البلد، أن الغرف التجارية قدمت دورا مهما من خلال التواصل مع كافة أطراف منظومة الدواجن لفتح اعتمادات مستندية بالتعاون مع البنك المركزي ووزارة الزراعة، بجانب قطاع الأدوية البيطرية والأعلاف، والذي يعد أحد القطاعات الحيوية، حيث تم مخاطبة البنك المركزي لعمل استثناءات للاعتمادات المستندية، بجانب مخاطبة وزارة الزراعة لتسهيل إجراءات تنظيم صناعة الدواجن.

الدور الريادي

قال الدكتور يوسف البلد، إنه من المتوقع أن تخرج صناعة الدواجن من كبوتها خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى حدوث انطلاقة جديدة من خلال لجان منظمة تعمل على تفعيل الدور الريادي.
وأكد أن شعبة الأدوية تجتمع بصفة مستمرة مع الشركات المختلفة لبحث التطوير، وقال: نجحنا في إعفاء إضافات الأعلاف من ضريبة القيمة المضافة، والذي صدر له قرار في يناير الماضي، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة الصحة، وهذا دور منوط بالغرف التجارية.

اتحاد منتجي الدواجن


أشار "البلد" إلى أهمية العمل بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن لحماية الصناعة، لتفعيل دوره خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى ضرورة وضع حلول للمشاكل التي تواجه القطاع، وعرض العديد من المقترحات.

صناعة الدواجن


تعتبر صناعة الدواجن في مصر من أهم الصناعات التي تسهم في توفير البروتين الحيواني، وتتميز بعدة خصائص من أهمها سرعة دوران رأس المال بجانب عدم احتياجها لرقعة زراعية كبيرة، هذا إلى جانب الارتفاع النسبى للكفاءة التحويلية الغذائية مقارنة بمختلف أنواع الحيوانات الأخر ى.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022