leftlogo

1.5 مليار دولار ارتفاعًا في إيرادات «DoorDash» الأمريكية لتوصيل الطعام

A A A
DoorDash دور داش (4)
عملاق توصيل الطعام الأمريكي DoorDash

في رسالتها الرسمية لعام 2022 إلى المساهمين، أعلنت شركة «دور داش» الأمريكية، الرائدة في سوق توصيل الطعام عن نمو مالي هائل واستمرار نجاحها، حيث ارتفعت إيرادات الربع الأول بنسبة هائلة بلغت 35٪ لتصل إلى 1.5 مليار دولار على أساس سنوي، ونما إجمالي الطلبات بنسبة 23٪ إلى 404 ملايين في الأشهر الثلاثة الأولى وحدها.
وأفادت «دور داش» أنها حققت أكثر من 8.7 مليار دولار من المبيعات للمطاعم وأكثر من 3.2 مليار دولار من الأرباح للموظفين.

وقالت الشركة في الخطاب إنها جذبت عملاء لأول مرة أكثر من أي ربع آخر منذ الربع الأول من عام 2021، وأن العملاء العائدين بدأوا في الطلب بشكل متكرر، ولاغتنام هذه الفرصة، قدمت «دور داش» خدمة «داش باص» التي تتيح للمستخدمين الدائمين تجاوز رسوم التوصيل على الطلبات التي تزيد عن 12 دولارًا في المطاعم المشاركة. 
ويتمتع أعضاء «داش باص» أيضًا بإمكانية الوصول إلى العروض الترويجية الحصرية، وتشير «دور داش» إلى أن المشتركين في الخدمة وصلوا إلى مستوى قياسي في الربع الأول من العام.

وبدأت الشركة في حرم جامعة ستانفورد في عام 2013، حيث قام المؤسسان إيفان مور وتوني شو بتسليم الطعام للطلاب شخصيًا، ولكن انفجرت هذه الشركة الناشئة الصغيرة وأصبحت عملاق توصيل الطعام كما هي عليها اليوم.
ويقول مؤسسا الشركة إنهما شكلا شركتهما حول تحديد أولويات المطاعم، كما قالا في رسالة إلى المساهمين: «لا يمكننا أن نكون أكثر امتنانًا لموظفينا وأصحاب المصلحة على الثقة التي يضعوها بنا».

وعن أسباب نجاح الشركة يقول موقع «FOX Business» إنه تم منح السائقين في الشركة عائدًا نقديًا بنسبة 10٪ على مشترياتهم من الوقود حتى أغسطس 2022 لتعويض الارتفاع الأخير في أسعار البنزين. 

كما ذكر الموقع أن متوسط دخل سائق توصيل في «دور داش» في نيويورك يبلغ 16.87 دولارًا في الساعة، وهو ما يتجاوز الحد الأدنى للأجور في مدينة نيويورك البالغ 15 دولارًا، مضيفًا: «يمكن للداشرس أيضًا كسب مكافآت من خلال إكمال عدد معين من الرحلات خلال فترة زمنية معينة، كما أنهم يحتفظون بنسبة 100٪ من الإكراميات».

لا يقتصر الأمر على الموظفين الذين تعطيهم الشركة الأولوية فحسب، فقد أظهرت الشركة التزامًا بمساعدة المجتمعات المحلية أيضًا من خلال استثمار 200 ألف دولار في الأعمال التجارية المستقلة في عام 2020.
DoorDash Dasher Bike

عملاق التوصيل DoorDash 

DoorDash دور داش (3)

عملاق التوصيل DoorDash 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022