leftlogo

ماذا تأكل الملكة إليزابيث لتبقى متألقة حتى عامها الـ96؟.. اعرف السر!

A A A
الملكة اليزابيث (1)
الملكة إليزابيث

تتمتع الملكة إليزابيث بقدر كبير من الفخامة والغموض، فلقد حكمت إنجلترا لأكثر من 66 عامًا، ويتساءل الناس دومًا عما تفعله تلك السيدة للبقاء بصحة جيدة، فلا شك أن نظامها الغذائي الرائع هو العامل الرئيسي في صحتها وطول عمرها.

يقال إن الملكة إليزابيث حاكمة بريطانيا، تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا للغاية، ولا عجب أنها احتفلت للتو بعيد ميلادها الـ 96، هذا ما كشفته دارين ماكجرادي، أحد طهاتها الشخصيين في كتابها Eating Royally: Recipes and Remembrances from a Palace Kitchen وكذلك على قناتها على YouTube، وما تناقلته العديد من المقالات حول عادات أكلها.

سر تألق الملكة إليزابيث في عامها الـ96
لا تزال ملكة بريطانيا تتبع نظامًا صحيًا للغاية مع القليل من المكافآت التي تعطيها لنفسها خارج النظام الصحي التي تتبعه من وقت لآخر، وما تحب أن تتناوله كل يوم لا يختلف كثيرًا عن ما كانت تأكله منذ 60 عامًا، فمن الواضح أنها لا تحب الطعام كثيرًا بل تأكل لتعيش، على عكس زوجها الأمير فيليب  الذي يتحدث دومًا عن الطعام.

وعلى الرغم من أن لديها حوالي 20 طاهيًا يعملون في قصرها، ويقومون بتقديم العديد من الأصناف التي يمكن من خلالها اختيار قائمتها اليومية، إلا أنها تأكل يوميًا نفس الأكلات المعتادة، فمن الواضح أن الملكة ليست من عشاق الطعام، على عكس زوجها الأمير فيليب.

ماذا يوجد على مائدة حاكمة بريطانيا 
ويوضح التقرير أن الملكة تبدأ يومها بكوب من شاي إيرل جراي الساخن مع الحليب بدون سكر وبعض البسكويت المفضل لديها من Chocolate Bath Olivers، وهو عبارة عن كعكات مقرمشة مغطاة بالشوكولاتة، لتنتقل بعدها إلى وجبة الفطور المؤلفة عادة من الكورنفلكس والفواكه، وأحيانًا التوست المحمص مع مربّى البرتقال أو البيض مع سمك السلمون المدخن المفضل لها.

أما بالنسبة لوجبة الغداء، فتتناول حاكمة بريطانيا طبقًا من السمك المشوي مع الخضار المسلوق كالسبانخ والكوسة، أو طبقًا من الدجاج المشوي مع السلطة، فالملكة لا تقترب أبدًا من النشويات، ما يعني أنّها لا تأكل البطاطا والرز والمعكرونة.

وفي فترة بعد الظهر، تحتسي الملكة كوبًا من الشاي مع مجموعة من السندويشات الصغيرة من السلمون المدخن والبيض والمايونيز أو اللحم والخردل، إضافة إلى سندويشات صغيرة مقطعة إلى دوائر من مربى التوت، بالإضافة لبسكويت والكعك وكاتو الملكة المفضل المصنوع من العسل والكريما والزنجبيل والفواكه أو كاتو البسكويت بالشوكولاتة.

أما عن وجبة العشاء، فعادة ما تختار الملكة بين شرائح لحم البقر أو الطيور أو سمك السلمون الذي تقدّم مع صلصة الفطر والكريمة


Britains-Queen-Elizabeth-II-looks-at-ho-e1542837490137-640x454
الملكة اليزابيث (1)


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022