leftlogo

النجم الأمريكي ليوناردو ديكابريو يستثمر أمواله في شركة للوجبات النباتية

A A A
GettyImages-1205143953
النجم الأمريكي ليوناردو ديكابريو
ليس سرًا أن ليوناردو دي كابريو الممثل الأمريكي هو أحد أهم أبطال هوليود، فالجميع يعرف ذلك، لكن مالا يعرفه متابعيه أنه أصبح بطلًا صديقًا للبيئة أيَضًا، وذلك بعد إضافة شركة نباتية للوجبات السريعة إلى قائمة الجوائز الخاصة به، والتي تم الإعلان عنها في 28 أبريل، كمستثمر رفيع المستوى في شركة Neat Food Co الرائدة في صناعة الوجبات النباتية السريعة في المملكة المتحدة.

ومن المقرر أن تفتتح العلامة التجارية القائمة على النباتات أول موقع لها في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام، والتي اشتهرت اشتهرت بخيارات الوجبات السريعة النباتية، وتم إطلاقها في عام 2019 من قبل نجم الفورمولا 1 لويس هاميلتون وتوماسو تشيابرا، أحد المستثمرين الأوائل في Beyond Meat، و لديها حاليًا ثمانية مواقع في لندن ولكنها تخطط لإنشاء 12 موقعًا في الولايات الحدة بحلول نهاية عام 2022.

وتقوم الشركة حاليًا باستكشاف المساحات في Bryant Park و Midtown Manhattan و Soho، وتتوقع Neat تشغيل 42 موقعًا حول العالم بحلول نهاية العام.

ويعد التزام الشركة بجعل نظام الغذاء مكانًا أكثر استدامة سببًا كبيرًا وراء قرار النجم الأمريكي دي كابريو  للاستثمار، وقال دي كابريو في بيان: "إن استبدال نظامنا الغذائي ببدائل مستدامة هو أحد الطرق الرئيسية التي يمكننا من خلالها إحداث فرق حقيقي في الحد من الإنبعاثات العالمية"، موضحًا أن نهج Neat Burger الرائد للبروتينات البديلة هو مثال رائع لنوع الحلول التي نحتاجها للمضي قدمًا.

ووفقًا لـ Bloomberg  في العام الماضي، نمت مبيعات التجزئة للأغذية النباتية بمعدل أسرع ثلاث مرات من إجمالي مبيعات التجزئة لمنتجات اللحوم، لتصل إلى رقم قياسي في الولايات المتحدة قدره 7.4 مليار دولار، ومن المتوقع أن يصل سوق المواد الغذائية النباتية في جميع أنحاء العالم إلى 162 مليار دولار في العقد المقبل، وفقًا لتقرير عام 2021 الصادر عن Bloomberg Intelligence .

وبالإضافة إلى توسعة مطعمها، تخطط Neat لإطلاق منتجات السلع الاستهلاكية المعبأة (CPG) في جميع أنحاء البلاد في الأشهر الـ 12 المقبلة ، بما في ذلك فطيرة الدجاج المصنوعة من النباتات والنقانق.

وجدير بالذكر أن  Neat تعاونت مع  شركة Beyond Meat لإنتاج البرجر، الذي يلغ سعره المزدوج مع الجبن النباتي والخردل وصلصة المنزل 12 دولارًا في مطعم Neat المنبثق الذي تم افتتاحه مؤخرًا في وسط مانهاتن.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022