leftlogo

12 شركة أردنية عملاقة تشارك في الدورة الـ17 لمعرض "سيال كندا الغذائي"

A A A
63319b7df6cd7003bc5da31c9e729bd8
منتجات غذائية أردنية بولايات أمريكية
شاركت جمعية المصدرين الأردنيين، في معرض سيال كندا الغذائي  في دورته السابعة عشرة، والذي عقد الأربعاء بمدينة مونتريال، وتنظم المشاركة الأردنية التي تشمل 12 شركة محلية بالتعاون بدعم من وزارة الاستثمار، فيما تتوزع الشركات على صناعات كبرى متخصصة بمجال الغذاء والقهوة والحلويات والمنتجات الغذائية الصحية.

المنتجات الأردنية تشارك في الأسواق الكندية


ويعد معرض سيال الغذائي من أهم  المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية في أميركا الشمالية، وتشارك في المعرض أيضًا نحو 750 مؤسسة من 50 دولة لعرض منتجاتها الغذائية مواكبة للتطور في عالم الصناعات الغذائية.

وعن ذلك، أوضح أحمد الخضري، رئيس جمعية المصدرين الأردنيين، أن المعرض يوفر فرصة كبيرة للشركات الأردنية لترويج منتجاتها واستقطاب وكلاء جدد، خصوصًا بعد توقف المعرض لمدة عامين، بسبب جائحة "كورونا".

فرص استثمارية واعدة أمام المنتجات الأردنية 


وأكد "الخضري" أن الأسواق الكندية، مليئة بالفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة أمام المنتجات الاردنية بفضل الجودة العالية التي تتمتع بها، والتي تؤهلها لدخول هذا السوق بقوة، في ظل وجود اتفاقية تجارة حرة مع كندا والتي دخلت حيز التنفيذ عام 2012.

ودعا المؤسسات المشاركة بالمعرض إلى اغتنام الفرص المتاحة والسبق نحو إقامة  علاقات تجارية مع المشاركين بالمعرض، مشيرًا إلى أن استثمار الفرص المتوفرة هذه يأتي ضمن اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الأردن وكندا لتعزيز وزيادة الصادرات الوطنية إلى السوق الكندية.

دور المعرض في تنمية الصناعات الغذائية الأردنية


ولفت إلى أن المعرض قام بتنظيم العديد من زيارات العمل الميدانية للشركات الأردنية على مصانع ومخازن كندية تقوم باستيراد منتجات مشابهة للصناعات الأردنية المحلية، قبيل افتتاح المعرض، بهدف التعرف على طبيعة المنتجات المنافسة وطرق التغليف والأسعار.

ويستمر المعرض لمدة 3 أيام، للمرة الأولى على التوالي، نظرًا لأهميته الكبرى في الترويج لصناعة الغذاء الأردنية التي أحدثت طفرة واضحة في عالم التصدير خلال الفترة الأخيرة، لجودتها العالية والتنافسية.

وتصل مساحة الجناح الأردني المشارك إلى 108 أمتار، فيما تتضمن المشاركة الأردنية 4 شركات مملوكة لسيدات أعمال يشاركن لأول مرة بالمعرض.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022