leftlogo

20.9 مليون ريال صافي أرباح الربع الثالث لشركة هرفي للأغذية

A A A
الوجبات السريعة
شركة هرفي للأغذية
تراجعت صافي أرباح شركة هرفي للخدمات الغذائية بنسبة 65.12% في الربع الثالث من 2022، إلى نحو 20.9 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 60.06 مليون ريال في الربع المماثل من 2021.

 

أسباب تراجع الأرباح


وقالت الشركة إن سبب الانخفاض في صافي الربح للربع الثاني من عام 2022 مقارنة بصافي الربح للربع الثاني من عام 2021 يعود إلى انخفاض المبيعات بنسبة 12%، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة المبيعات والذي يرجع بشكل رئيسى الى ارتفاع تكاليف المواد والذي أثر على هوامش الربحية، بالإضافة إلى زيادة المصاريف الإدارية والعمومية، وذلك على الرغم من زيادة الإيرادات الأخرى وانخفاض مصاريف البيع والتسويق والمصاريف التمويلية وانخفاض مصروف الزكاة.

 

أرباح هرفي


وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح "هرفي للأغذية" بنسبة 3.71% في الربع الثالث من 2022، مقابل 20.19 مليون ريال أرباح الربع الثاني من 2022.

 

وانخفض صافي أرباح "هرفي للأغذية" بنسبة 38.02% خلال التسعة أشهر المنهية في 30 سبتمبر 2022، إلى نحو 69.53 مليون ريال، مقابل 112.2 مليون ريال أرباحها في الفترة المقارنة من 2021.

 

وتعد هرفي اليوم إحدى الشركات العربية الرائدة، التي حققت نجاحاً لافتاً في قطاع المطاعم السريعة الراقية وإنتاج الخبز والمعجنات والحلويات، والتي تعمل منذ أكثر من 37 عاماً بالمملكة السعودية.

 

التوسع خارج السعودية

وتتوسع هرفي خارج حدود المملكة العربية السعودية، حيث أنه بالإضافة لافتتاح مطاعم لها في الكويت وبنغلادش، فهي تخطط لفتح المزيد من مطاعم هرفي في بقية الدول الخليجية والعربية قريباً، وفقا لما تمتلكه من خبرات عريقة وناجحة تمكنها من المنافسة مع كبار شركات الوجبات السريعة العالمية.

 

وتعمل شركة هرفي على نشاطات خارج إطار الوجبات السريعة، فهي تعمل عبر تشكيلة جديدة ومتنامية من منتجات المخابز والمنتجات المميزة بنوعيتها وتنوعها من اللحوم المجمدة، من خلال تطوير المنتجات باستخدام التكنولوجيا الحديثة سعياً منها لتحقيق رؤيتها الطويلة المدى في أن تصبح الشركة الأولى في تقديم الخدمات والمنتجات الغذائية في المنطقة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022