leftlogo

3.11 مليار دولار أرباح شركة كوكاكولا في الربع الأول من 2023

A A A
كوكاكولا
شركة كوكاكولا

أعلنت شركة كوكاكولا الأمريكية للمشروبات الغازية عن ارتفاع أرباحها بنسبة 12% على أساس سنوي خلال الربع الأول، متجاوزة التوقعات.

 

أرباح الشركة

وبلغت أرباح الشركة 3.11 مليار دولار، أو 0.72 دولار للسهم، مقارنة بـ 2.78 مليار دولار أو 0.64 دولار للسهم، خلال الربع الأول من العام الماضي.

 

إيرادات الشركة

وباستثناء بعض البنود، سجلت الشركة إيرادات بعد حساب المتغيرات الموسمية 2.94 مليار دولار أو 0.68 دولار خلال نفس الفترة، حيث ارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول بنسبة 4.7% لتصل إلى 10.98 مليار دولار مقارنة بـ 10.49 مليار دولار خلال العام الماضي.

 

سر ارتفاع أرباح الشركة

تمكنت شركة كوكاكولا، العملاقة في صناعة المشروبات الغازية، من تحقيق نتائج مالية إيجابية خلال الربع الأول من عام 2023، حيث سجلت أرباحاً مرتفعة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
يعود هذا النمو القوي في أرباح شركة كوكاكولا إلى عدة عوامل، بما في ذلك تصميمها الجذاب للعلامة التجارية وتوسعها العالمي المستمر، إلى جانب تطوراتها الحديثة في الابتكار والتكنولوجيا، بما في ذلك الاستثمار في البحث والتطوير والتسويق الإلكتروني.


شركة كوكاكولا


تعتبر شركة كوكاكولا أكبر موزع للمشروبات في العالم، ومن خلال بعض العلامات التجارية مثل كوكاكولا، وكوكاكولا دايت، وفانتا، بالإضافة إلى سبرايت، فهي بذلك توزع أكثر من 3% من كل المشروبات التي يتم استهلاكها على مدار اليوم، في جميع أنحاء العالم، وقد بدأت الشركة بمنتج واحد فقط عام 1886، ثم تطورت لتشمل أكثر من 3800 علامة تجارية في عبر العالم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022