leftlogo

30 شركة مصرية تستعد للحصول على دعم من مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات بمعرض فوود أفريكا

A A A
معرض فوود أفريكا    - فودد أفريكا (4)
فوود أفريكا
يستعد مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات، لدعم 30 شركة مصرية مُصدرة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في معرض "فوود أفريكا" بدورته الثامنة والذي سيقام في الفترة من 12-14 ديسمبر في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وصرح رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات أن المشروع يفخر بشراكته مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية لدعم الجهود المشتركة التي تهدف إلى تعزيز وزيادة الصادرات المصرية في القطاع الغذائي، وتوفير مناخ ملائم ومشجع للمُصدرين في مصر، ومساعدتهم في الوصول إلى الأسواق العالمية الجديدة عن طريق تقديم الدعم الفني اللازم لهذه الشركات بما يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية الهادفة لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

وأضاف أن قطاع الصناعات الغذائية هو أحد أهم القطاعات الصناعية المستهدفة في المشروع، مُشيراً إلى انضمام حوالي ما يقرب من 55 شركة في القطاع الغذائي للاستفادة من الدعم الفني الذي يقدمه المشروع، وجاري العمل على إضافة شركات أخرى قبل نهاية العام الجاري.


وأستكمل أن خدمات الدعم الفني المُقدمة من المشروع المساعدة في إيجاد عملاء دوليين، التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي، الإعداد للحصول على شهادات الاعتماد الدولية، خدمات الاستشارات المالية، وتقديم الخدمات الاستشارية الأخرى والتي تتضمن الدراسات التسويقية واستراتيجيات التصدير والتسويق وغيرها، بالإضافة إلى المشاركة فى المعارض الدولية والبعثات التجارية بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إلى جانب تنظيم لقاءات ثنائية مع مستوردين بأسواق محددة تستهدف الشركات دخولها.

وأشار إلى أن الدور الهام الذي يلعبه المشروع بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية كشريك رئيسي وبعض من الأطراف الفاعلة الأخرى مثل الهيئة القومية لسلامة الغذاء والهيئة العامة للخدمات البيطرية لفتح أسواق مُستدامة تعزز من نمو الصادرات الغذائية المصرية.

وأختتم بنجلون أن ذلك عقب دراسة كافة التحديات المتعلقة بنفاذ الصادرات الغذائية المصرية إلى الاسواق العالمية وما يقابلها من عقبات مرتبطة بمعايير سلامة الغذاء مثل دول الاتحاد الاوروبي أو البرازيل، وكذلك الإقليمية كالمملكة العربية السعودية وغيرها حيث يتم تكاتف الجهود من كافة الأطراف المعنية للتوافق مع معايير سلامة الغذاء لتلك الأسواق من خلال مجموعات عمل مشتركة تعزز التعاون الُمستدام.
أقرأ أيضًا|تقلبات سريعة في قطاع الصناعات الغذائية... شركات القطاع تستغيث... والمواطن في ورطة...والحكومة تبذل مجهودات ضخمة للسيطرة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022