leftlogo

386.7 مليون جنيه حجم مبيعات مبادرة "سند الخير" ... وإقبال كبير من المواطنين على شراء كافة احتياجاتهم

A A A
سند الخير
وزير التنمية المحلية يتلقي تقريراً عن جهود مباردة" سند الخير" في توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة
كشف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عن تلقيه تقريراً من القطاعات المعنية بالوزارة يُفيد بمتابعة مبادرة "سند الخير" على مدار 79 أسبوعاً منذ إطلاق وزارة التنمية المحلية للمبادرة في 31 مارس 2022.

توفير كافة السلع بأسعار مخفضة

حيث تهدف المبادرة إلى توفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك في الأحياء الشعبية والقرى بعدد من المحافظات لمواجهة غلاء الأسعار ومساعدة المواطنين ولاسيما من محدودي الدخل في الحصول على سلع غذائية ذات جودة وبأسعار مخفضة.

386.7 حجم مبيعات "سند الخير"

وأوضح اللواء بأن مبادرة "سند الخير" تشهد إقبالاً من المواطنين على شراء السلع المقدمة، حيث حققت حجم مبيعات يصل إلى 386,7 مليون جنيه منذ انطلاقها وحتى الأسبوع الـ 79، ليصل بذلك عدد السلع الأساسية المقدمة للمواطنين 37 نوعًا من بينها (لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، سوداني، أرز، مكرونة، زيوت).

 216.8 مليون جنيه حجم مبيعات اللحوم

كما أكد على تنوع حركة البيع بين السلع المعروضة، والتي وصل حجم مبيعاتها في الأسبوع الـ 79 إلى 4.2 مليون جنيه، لافتًا إلى أن اللحوم حققت حجم مبيعات منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن يصل إلى 216.8 مليون جنيه.

50 مليون جنيه حجم مبيعات الدواجن

وفيما يتعلق بالدواجن (فراخ – بط – أوراك دجاج) فـ حققت حجم مبيعات يصل إلى حوالي 50 مليون جنيه.

80 مليون جنيه حجم مبيعات البقالة

بينما حققت البقالة (عسل – زبدة – سكر – أرز- زيت) حجم مبيعات بلغ 80 مليون جنيه.

توفير فرص عمل للشباب

وأشار آمنة إلى أن المبادرة طافت خلال أسبوعها الـ 79 مختلف القرى والأحياء في 16 محافظة بعدد يصل إلى 100 سيارة موزعة لتغطى أكبر قدر من المناطق الشعبية والأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى أنها تساهم أيضًا في توفير فرص عمل للشباب، إذ يعمل بكل سيارة 3 من الشباب.

توافر كافة السلع الغذائية بجودة عالية

ومن ناحية أخرى، شدد هشام على ضرورة توافر السلع الغذائية المعروضة للمواطنين في السيارات، مع التأكد من الأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20% الى 25 %، ولا تقل عن جودتها وحديثة التعبئة والإنتاج.

مبادرة "خفض أسعار السلع"

ويأتي ذلك تزامنًا مع إطلاق مبادرة السيد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع، مؤكدًا على أهمية التنسيق والتعاون الكامل لكافة المبادرات الحكومية التي تدعم جهود الدولة في توفير السلع الأساسية للمواطنين ومنع التلاعب أو المغالاة في أسعارها.

تعاون مشترك بين أجهزة الدولة

وفي سياق متصل، أوضح آمنة أن مبادرة "سند الخير" تأتى بمشاركة عدد من التجار وشركات المواد الغذائية والمجتمع المدني والمبادرات الشبابية في عدد من المحافظات باستخدام 100 سيارة نصف نقل ثلاجة متنقلة تجوب 16 محافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة وجودة تناسب الجميع لتخفيف العبء على المواطنين.

إقبال كبير من جانب المواطنين

وقد أعرب اللواء هشام عن سعادته بتلك المبادرة، موضحًا أنها لاقت قبولاً كبيرًا من جانب المواطنين خلال الـ 79 أسبوع في ظل التعاون الكبير مع مؤسسات المجتمع المدني، بجانب المشاركة الفعالة لها في كافة المناسبات الوطنية بما في ذلك (شهر رمضان المبارك والأعياد).

أقرأ أيضًا: "لتحقيق الأمن الغذائي".. التحالف الوطني يطلق مبادرة "ازرع" لزراعة 120 ألف فدان قمح

 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022