leftlogo

5 شركات تتنافس على تلبية احتياجات سوق المكرونة المحلية والتصدير

A A A
المكرونة
المكرونة
تعد صناعة المكرونة من الصناعات الغذائية الرائجة في مصر، حيث تشهد السوق تنافسًا قويًا بين العديد من الشركات المحلية، سنلقي نظرة على ثلاث شركات رائدة في صناعة المكرونة في مصر وهي "الشركة المصرية السويسرية للمركزات والمكرونة، وشركة الأميرة لصناعة المكرونة، وشركة ريجينا، وشركة بدوي جروب وصافولا" سنتعرف على حصة السوق والإنتاجية والجودة التي تتميز بها هذه الشركات.

الشركة المصرية السويسرية للمركزات والمكرونة


تتمتع الشركة المصرية السويسرية للمركزات والمكرونة بحصة سوقية تصل إلى حوالي 30% في سوق المكرونة في مصر، وتعمل الشركة على تصدير منتجات المكرونة والدقيق والصلصة إلى 30 دولة مختلفة، وتخطط الشركة لبيع حوالي 75 ألف طن من المكرونة والدقيق ونحو 11 ألف طن من الصلصة في عام 2023، وتمتلك الشركة مجموعة من المصانع التي تضم مصنعًا للمكرونة بطاقة إنتاجية تصل إلى 7500 طن شهريًا، ومطحنًا للدقيق بطاقة إنتاجية تصل إلى 24 ألف طن شهريًا، ومصنعًا للصلصة ينتج سنويًا نحو 11 ألف طن.

شركة الأميرة لصناعة المكرونة

تأسست شركة الأميرة لصناعة المكرونة في عام 1980، وتهدف إلى توفير منتجات ذات جودة عالية من المكرونة للسوق المصري والأسواق الواعدة، وتستخدم الشركة أجود أنواع الأقماح العالمية المستوردة في صناعة المكرونة، بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بإنشاء شركة تعبئة المواد الغذائية، والتي تقوم بتعبئة المكرونة والدقيق والأرز والسكر والبقوليات وفقًا للمعايير البيئية المعتمدة.

 شركة ريجينا

تُعد ريجينا واحدة من أبرز الشركات في صناعة المكرونة في مصر، وتصدر منتجاتها لأكثر من 30 دولة حول العالم، وتعمل في الأسواق المحلية والعالمية، وتقدم شركة ريجينا مجموعة واسعة من المنتجات، وتتميز منتجات الشركة بجودتها العالية واستخدامها للمكونات الطبيعية والعملية الصناعية المتقدمة، وتمتلك شركة ريجينا للمكرونة والصناعات الغذائية خبرة تجاوزت أكثر من 35 عامًا في إنتاج المكرونة عالية الجودة، وتلبي ريجينا متطلبات كافة شرائح المستهلكين وتستهدف الوصول لهم وتغطية كافة متطلباتهم حيث تلبي ريجينا احتياجات 15 مليون مواطن.

شركة بدوي جروب


 التي تعتبر من الأسماء الرائدة في مصر، تقدم منتجًا مميزًا يحمل اسم "مكرونة حواء"، تعمل الشركة في مجالات متعددة من الصناعات الغذائية والتنمية الزراعية، بالإضافة إلى القطاع العقاري والتشييد، على مدار أكثر من 55 عامًا، حققت الشركة نجاحًا ملحوظًا في صناعة الأغذية، حيث قامت بتطوير ورعاية منتجاتها الغذائية لتحقيق أعلى مستويات الجودة المطلوبة من قبل المستهلكين.

من بين المنتجات المميزة التي تقدمها الشركة، يأتي في مقدمتها منتج "شاي العروسة"، الذي يعتبر الأكثر مبيعًا وذو أعلى جودة في مصر، كما حققت الشركة نجاحًا في مجال الاستثمار الزراعي من خلال شركة "شروق لاند للتنمية الزراعية"، والتي تلتزم بأعلى معايير الجودة العالمية في محاصيلها الزراعية وتلبي متطلبات السوق العالمية.

وحرصًا على توسيع نشاطاتها في قطاع الأغذية، قامت مجموعة بدوي جروب بإنشاء مطحنة ومصنع لإنتاج مكرونة حواء، حيث زادت اهتمامًا كبيرًا لتصنيع المكرونة بكافة أشكالها وتحقيق أعلى مستويات الجودة.

صافولا" مكرونة الملكة و إيطاليانو"

2001 أطلقت علامة الملكة، واصلت العلامة التقدّم بخطى ثابتة وحازت نصيبًا في حصة السوق المصرية، حتى أصبحت رائدة السوق المصرية وفي عام 2011، استحوذت صافولا على علامة الملكة، وأعادت طرحها بشكل جديد والترويج لها بأفكار دعائية مختلفة، أطلقت الملكة واحدة من أقوى حملاتها وأنشطتها الدعائية على مدار تاريخ العلامة، وركّزت الحملة على دور المرأة المهم في تنظيم شؤون أسرتها ورعاية أفرادها، وكيف أن الملكة ظلّت رفيقة دربها على الدوام.

 وكان من نتائج الحملة حدوث طفرة في مبيعات العلامة وزيادة تقدير المستهلكين لمكرونة الملكة، وأثبتت ردود الفعل الإيجابية أنّها واحدة من أفضل الحملات الدعائية لعام 2016، وأدرجها موقع يوتيوب ضمن الإعلانات الـ 10 الأكثر مشاهدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي مكانة غير مسبوقة لم تُحقّقها أيّ من علامات صافولا الأخرى.

إيطاليانو


علامة مميزة لإنتاج المكرونة من القمح الصلب 100%، وأصبحت إيطاليانو علامة المكرونة المبتكرة الأولى في مصر بفضل تصميم عبواتها المميز ومجموعة منتجاتها الفريدة للأطفال، ظهرت علامة إيطاليانو لأول مرة في الأسواق في 2014، وقدّمت للمستهلكين 12 شكلاً مختلفًا من المكرونة لإرضاء جميع الأذواق وتلبية كل الاحتياجات، وخصّت السوق المصرية دون غيرها بطرح شكليْن فريديْن، وتعد إيطاليانو أول علامة مصرية تستخدم عبوات قابلة لإعادة الغلق تتمتع بخاصية الوقوف وتُخصّص ألواناً مميزة لكل شكل من أشكال المكرونة الـ 12، ليسهُل على المستهلك التعرف على الشكل الذي يُفضّله.

وفي خطوة ذكية ناجحة، طرحت إيطاليانو في يناير 2016 أول مكرونة للأطفال بأشكال الحيوانات، وهي خطوة عزّزت مكانة إيطاليانو بوصفها العلامة المبتكرة الأولى في مصر.


إن شركات المكرونة تتنافس بقوة وتسعى كل منها لتوفير منتجات عالية الجودة وتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية، وتتميز هذه الشركات بتوفير مجموعة واسعة من المنتجات وتحافظ على معايير الجودة في عمليات الإنتاج ولكل منتج منهم شيء يميزه عن غيره سواء شكل أو سعر أو جودة وفي النهاية الاختيار .
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022