leftlogo

5.9 مليار دولار مبيعات McDonald’s في أول 3 أشهر من 2023.. تعرف على الأسباب

A A A
ماكدونالدز
ماكدونالدز
سجلت سلسلة المطاعم McDonald’s ارتفاعًا كبيرًا في مبيعاتها خلال الربع الأول من العام 2023، وفقًا لتقرير صادر عن الشركة، فإن المبيعات الإجمالية للشركة في الفترة من يناير إلى مارس 2023 ارتفعت بنسبة 4٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأعلنت سلسلة المطاعم McDonald’s، الثلاثاء 25 أبريل، عن أرباح وعائدات ربع سنوية فاقت توقعات المحللين مع استمرار المستهلكين الأميركيين في شراء الـ "بيج ماك".

نتائج أعمال الشركة

وبلغت إيرادات الشركة نحو 5.9 مليار دولار مقابل توقعات عند 5.59 مليار دولار.
وأعلنت الشركة عن صافي دخل في الربع الأول من 2023 بلغ 1.8 مليار دولار، أو 2.45 دولار للسهم، بزيادة من 1.1 مليار دولار، أو 1.48 دولار للسهم، في نفس الفترة من العام السابق، وباستثناء 180 مليون دولار من رسوم إعادة الهيكلة ونفقات أخرى، بلغ صافي ربح الشركة 2.63 دولار لكل سهم.
وارتفع صافي المبيعات بنسبة 4% إلى 5.9 مليار دولار.
و خارج الولايات المتحدة، شهدت ماكدونالدز أيضاً مبيعات أفضل من المتوقع.

سر ارتفاع المبيعات

وترجع هذه الزيادة في المبيعات إلى عدة عوامل، بما في ذلك استجابة الشركة السريعة لتغيرات احتياجات العملاء، والتي تركز بشكل أساسي على توفير خيارات صحية وخالية من اللحوم، كما أن تعزيز خدمة التوصيل السريع والمريح أيضًا يعتبر عاملاً مهمًا في نجاح الشركة خلال هذه الفترة.
وفيما يتعلق بالمنتجات، فقد تم تسويق بعض المنتجات الجديدة بنجاح، بما في ذلك الوجبات الخفيفة والمقبلات الجديدة.
وعلاوة على ذلك، فإن الشركة قد قامت بتعزيز حملات الترويج لمنتجاتها المعتادة، مما أسفر عن زيادة في الإقبال على هذه المنتجات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022