leftlogo

8 قرارات جديدة لعبور لاند.. أبرزها توزيع الأرباح المقترحة عن العام الماضي

A A A
عبور لاند
شركة عبور لاند

اجتمع مجلس إدارة شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، برئاسة محمد حامد محمد إبراهيم شريف رئيس مجلس الإدارة، والذي أسفر عن اتخاذ القرارات التالية بإجماع أصوات الحاضرين والممثلين في الاجتماع.

القرار الأول

الموافقة على تقرير لجنة المراجعة المتعقدة لمناقشة نتائج الأعمال والقوائم المالية المستقلة والمجمعة للشركة عن السنة المالية المنتهية في 2022/12/31

القرار الثاني

الموافقة على اعتماد القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن السنة المالية المنتهية في 2022/12/31.

القرار الثالث

الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة عن السنة المالية المنتهية في 2022/12/31

القرار الرابع


الموافقة على مشروع توزيعات الأرباح المقترح عن السنة المالية المنتهية في 2022/12/31 وعرضه على الجمعية العامة العادية، حيث اقترح مجلس إدارة شركة توزيع أرباح 95 قرشًا للسهم على المساهمين عن العام الماضي.

وارتفعت أرباح شركة عبور لاند للصناعات الغذائية بنسبة 32% خلال عام 2022، لتصل 462.4 مليون جنيه، مقابل ربح 350.7 مليون جنيه خلال العام السابق 2021، فيما زادت مبيعات الشركة خلال العام الماضي لتصل 4.56 مليار جنيه، مقابل 3 مليارات جنيه خلال العام السابق له.


وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 462.39 مليون جنيه، مقابل 350.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له، فيما سجلت حقوق المساهمين غير المسيطرين خلال العام الماضي خسائر بقيمة 7867 جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل خسائر بلغت 2749 جنيه خلال 2021.


القرار الخامس


الموافقة على تجديد تعيين محمد أحمد أبو القاسم مكتب المتحدون للمراجعة والضرائب محاسبون قانونيون ومستشارون UHY-United مراقب لحسابات الشركة عن عام ۲۰۳۳ في ضوء توصية لجنة المراجعة وعرضها على الجمعية العامة العادية.

القرار السادس

 فوض المجلس رئيس مجلس الادارة في دعوة وتحديد تاريخ ومكان الانعقاد للجمعية العامة العادية للشركة وتوجيه الدعوة لها وذلك لمناقشة القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2022، وباقي البنود الخاصة باجتماع الجمعية العادية طبقا لأحكام القانون والنظام الأساسي للشركة.

القرار السابع


الموافقة على تعيين حازم عبد التواب أحمد حسنين (عضو مجلس إدارة مستقل من ذوي الخبرة)، بجانب تعيين محمد يحيي عبد الحميد خليل عضو مجلس إدارة من ذوي الخبرة).

 القرار الثامن

 وافق المجلس على تفويض أحمد عبد المنعم إسماعيل محمد ومحمود متولي عبد العزيز (مجتمعين أو منفردين ) في اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتماد محضر اجتماع مجلس إدارة الشركة لدي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وله في ذلك كافة الصلاحيات من استلام وتسليم مستندات والتوقيع عن الشركة أمام الهيئات للانتهاء من إجراءات اعتماد المحضر والتأشير بما يلزم في السجل التجاري.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022