leftlogo

AGREEN تسعى للوصول بحجم إنتاجها لـ500 ألف طن من الحمضيات في 2024

A A A
البرتقال
منتجات الحمضيات
مجموعة البنا هي شركة رائدة في منطقة الشرق الأوسط في العديد من الصناعات بما في ذلك صناعة الدواجن والزراعة والسياحة والأدوية والورق والكرتون، وشركة فارم فروتس للاستثمار الزراعي "AGREEN" هي جزء من EL Banna Group، تأسست عام 1995 ومقرها العاشر من رمضان.

المشاريع الزراعية

تخصصت الشركة في البداية في المشاريع الزراعية، واستصلاح 1000 فدان من التربة الخصبة وزراعتها بمجموعة متنوعة من الحمضيات، وتوسعت AGREEN سنويا في المناطق المختلفة من خلال زيادة المزارع في ثلاث مناطق رئيسية: وادي الملاك ووادي النطرون والسادات.

أكبر مصدر للحمضيات 

AGREEN هي أكبر منتج ومصدر للحمضيات في العالم بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 220.000 طن من الحمضيات مع زيادة سنوية بنسبة 25٪، حيث تشمل مزارعها مجموعة واسعة من الحمضيات تتراوح من البرتقال، واليوسفي إلى الليمون، والجريب فروت، حيث تصدر أكثر من 170 ألف طن من إنتاجها بينما يباع الباقي في السوق المصري المحلي.

حجم الإنتاج المتوقع

من المتوقع أن يصل إنتاج AGREEN إلى نصف مليون طن من الحمضيات بحلول عام 2024.
وتستهدف شركة AGREEN تطوير الأعمال على المدى الطويل على الأرباح قصيرة الأجل من خلال توفير منتجات عالية الجودة ذات قيمة استثنائية وخدمة من الدرجة الأولى، لتحقيق رضا العملاء، وللحفاظ على أقصى مستوى من الثقة المتبادلة من خلال تزويد السوق بأجود المنتجات التي تتجاوز توقعات العملاء.

مزارع AGREEN

مرت رحلة مزارع AGREEN بثلاث مراحل رئيسية:
في عام 1995 ظهرت AGREEN من خلال إطلاق مشروعها الزراعي بزراعة 1000 فدان من البرتقال.
وفي عام 2017 قامت الشركة بتوسيع رقعة أراضيها المزروعة لتصل إلى 15 ألف فدان مزروعة بالحمضيات بإجمالي إنتاج 220 ألف طن.
بعد ذلك بعامين في 2018 و2019 زرعت الشركة 14000 فدانًا أخرى لتنتهي بمساحة إجمالية مزروعة تبلغ 29000 فدان من الحمضيات والزيتون والتمر والمانجو والعنب.

مشاتل أجرينا

تمكنت AGREEN من إنتاج وحصاد منتجات عالية الجودة حازت على ثقة المستهلكين في جميع أنحاء العالم، من مشاتل خاصة بها، تزرع أفضل الجذور وتستخدم فقط مصادر البذور عالية الجودة.
وتعتبر مشاتل AGREEN الأكبر في مصر لأنها تحتوي على مئات من الجذور الخالية من الفيروسات والبذور والآباء وأنواع جديدة من النباتات، حيث تزرع بساتينها من مشاتل معتمدة خاصة بها، بعناية أفضل أنواع النباتات المطهرة للوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك تستخدم الشركة وسطًا رملًا نظيفًا خالٍ من الملح وخث أو سماد عضوي.
تخطط الشركة لإدخال أصناف جديدة من الحمضيات باستخدام أحدث التقنيات في التسميد والري والتقليم وتحت السيطرة والإشراف الإدارة الحكيمة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022