leftlogo

«Olio» تطبيق صيني لتوزيع الأطعمة غير المباعة على الأسر المحتاجة بالمجان

A A A
بلالر
تداول تطبيق Olio الصيني
دخل "Pandamart Singapore"، وهو متجر للبقالة عبر الإنترنت، في شراكة مع تطبيق المشاركة المجانية Olio، ويعمل الاثنان معًا لتقليل هدر الطعام في مدينة "الأسد" الصينية، من خلال إعادة توزيع الطعام غير المباع مجانًا داخل المجتمعات المحلية، ودخلت الشراكة حيز التنفيذ في ديسمبر 2021، حيث تم التبرع بحوالي 400 كجم من المواد الغذائية بنجاح، وهذا يعادل 900 وجبة لـ 180 عائلة. 

تسجيل جميع المتاجر بحلول نهاية العام

بعد نجاح المتجر التجريبي الأولي في حي "وامبوا" بالمدينة، تمت إضافة متجرين آخريين من "باندامارت" إلى المشروع الشهر الماضي، وتأمل المنصة المملوكة لـ Foodpanda أن يتم تسجيل جميع المتاجر الـ 15 في البرنامج بحلول نهاية عام 2022.

وتعتمد الشراكة على أن أي طعام من Pandamart يقترب من تاريخ الانتهاء، يتم تقديمه مع السلع المعلبة التالفة "بشكل بسيط" إلى المجتمعات المحلية الكادحة، عبر تطبيقOlio، ويقوم أحد العمال المسئولين عن جمع الطعام في المنصة، بفرز البضائع قبل تحميلها على التطبيق لجمعها مجانًا، وبعدها يتم عرض العناصر ضمن علامة تبويب الطعام في التطبيق، بحيث يمكن للمستخدمين جمع النقاط في هذه العملية.

جدير بالذكر أن ما يزيد عن 100 ألف مواطن سنغافوري يستخدمون Olio، حيث يتقاسمون فائض الطعام والسلع غير الغذائية غير المرغوب فيها، وبحسب ما ورد في موقع Green queen، يتم جمع أكثر من نصف قوائم الطعام المضافة إلى Olio في البلد في غضون نصف ساعة.

عالم خالٍ من النفايات

عن ذلك، قالت تيسا كلارك، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Olio في بيان: "إن الأشخاص في سنغافورة حريصون على تبني أسلوب حياة خالٍ من النفايات، والبصمة الإيجابية التي رأيناها من التجربة مع  Pandamart هي شهادة عظيمة على ذلك، ونحن متحمسون للغاية للبناء على هذه الشراكة الرائدة حتى نتمكن من دعم أكبر عدد ممكن من الأشخاص والشركات لنصبح صفرًا من هدر الطعام".

هدر الطعام يشغل أذهان الجميع 

يُذكر أن سنغافورة ليست وحدها هي التي تحاول جاهدة معالجة هدر الطعام، ففي الولايات المتحدة، تتطلع مقاهي Google إلى اتخاذ خطوات لتقليل احتمالية الهدر، ويقال إن الموظفين سيعودون إلى مكاتبهم في جميع الولايات الخمسين، في الأسبوعين المقبلين، ما يعني إعادة فتح المقاهي، ولكن مع وجود بروتوكولات جديدة، بما في ذلك الأطباق الصغيرة، والتي تم اعتمادها كاستراتيجية قبل إغلاق "كورونا".
عفتةل
للاب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022