leftlogo

«PepsiCo» تضخ 24 مليون دولار لتطوير خط إنتاج «دوريتوس» في الهند

A A A
دورتيوس Doritos
"بيبسكو" تطور منشآتها في الهند بـ 24 مليون دولار
كشفت شركة PepsiCo India عن خطط لاستثمار ما يقرب من 24 مليون دولار لتوسيع منشآتها التصنيعية في Kosi Kalan ،Mathura، في ولاية أوتار براديش، حسبما ذكر موقع Food business الاقتصادي. 

خط إنتاج جديد لتصنيع "PepsiCo India"

أشار الموقع إلى أنه تم تشغيل أكبر مصنع لإنتاج الأطعمة بمجال تصنيع الأغذية في شركة PepsiCo India سبتمبر 2021، وهو يصنع أساسًا رقائق البطاطس Lay’s، وقالت شركة PepsiCo India إنه مع باب التوسع، ستضيف الشركة خط تصنيع جديدًا لإنتاج رقائق "Doritos ".

وعن ذلك، قال أحمد الشيخ، مدير شركة PepsiCo الهند: "لقد أسفر النظام البيئي التقدمي والمناخ الصناعي في ولاية أوتار براديش عن بعض الفرص الرائعة لشركة PepsiCo India، بفضل السياسات الملائمة للصناعة وسهولة ممارسة الأعمال التجارية في الولاية، وحققنا إنجازًا رئيسيًا يتمثل في إنشاء مصنعنا للأغذية الخضراء في مدينة كوشي في أقل من عامين".

وأضاف الشيخ: "تعمل المنشأة الحديثة على تغذية النظام البيئي الاقتصادي وخلق فرص عمل، نظرًا للاستجابة الهائلة، ويسعدنا زيادة استثماراتنا بمقدار INR 186 كرور روبية في الولاية".

ودخلت شركة PepsiCo الهند عام 1989 ونمت لتصبح من أكبر شركات الأغذية والمشروبات في البلاد.

جدير بالذكر أن "دوريتوس" تأسست سنة 1964 من قبل شركة "فريتو لاي" وهي مملوكة لشركة بيبسيكو، وتعتبر دوريتوس حاليًا من أشهر شركات إنتاج الرقائق المقلية في العالم، حيث تنتشر منتجاتها في العالم.

وكانت "دوريتوس" قد قررت محاربة التضخم باستحداث أساليب وأفكار جديدة، منها خفض التكاليف، وذلك عبر تقليص حجم أكياس مقرمشات الذرة التي يستخدمها البعض كوجبة خفيفة من 9.75 إلى 9.25 جرام، ولم تكن Doritos وشركتها الأم "Frito-Lay" الشهيرة في إنتاج الوجبات الخفيفة، المملوكة لبيبسيكو العالمية، الوحيدة التي قامت بتقليص حجم المنتجات، حيث اعتمدت أغلب الشركات الكبرى في الولايات المتحدة هذه الطريقة لتخفيف الضخم عليها وعلى العملاء.

وتعاونت شركة "بيبسيكو" العالمية للمشروبات والأغذية، مع شركة مقاهي "ستاربكس" الرائدة في إنتاج القهوة، وساعدتها على اقتحام سوق الطاقة بمشروب جديد، ويحتوي المشروب الغازي الذي يطلق عليه اسم Baya Energy، على فيتامين C لدعم المناعة، حسبما ذكر موقع Nutrition insight.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022