leftlogo

Shoprite's Checkers للأغذية تبتكر عبوات قابلة لإعادة التدوير بجنوب إفريقيا

A A A
منلا
عبوات صديقة للبيئة من شركة Shoprite
تماشياً مع التزام مجموعات "Shoprite" للأغذية المستمر بالاستدامة البيئية، فإن شركة "Checkers" الفرعية التابعة لها هي أول علامة تجارية في جنوب إفريقيا تستبدل عبوات الدجاج المشوي بأكياس رقيقة من الورق المقوى، قابلة لإعادة التدوير بالكامل.

علامات تجارة قابلة للتدوير

لتعزيز الاقتصاد، التزمت المجموعة بضمان أن 100٪ من عبوات علامتها التجارية الخاصة قابلة لإعادة الاستخدام، وقابلة لإعادة التدوير، وقابلة للتحويل إلى سماد، وأنها تحتوي في المتوسط على 30٪ من المواد المعاد تدويرها بحلول عام 2025.

وبحسب موقع  Food business Africa تم تنفيذ الخطوة الأخيرة لمنع 68 طنًا من المواد غير الصديقة للبيئة متعددة الطبقات، والتي لا يمكن تدويرها، ومع استمرار متاجر Checkers في إجراء تغييرات أفضل لكوكب الأرض، تم إحراز تقدم جيد، ونقل فئات التعبئة والتغليف الرئيسية، بما في ذلك الحصول على جميع عبوات الورق والكرتون في محلات المأكولات الجاهزة والمخابز والأسماك الطازجة بنسبة 100٪.

استبدال الزجاجات الملونة

بالإضافة إلى ذلك، تم تغيير لون غطاء زجاجة Crystal Valley Fresh Milk  الخاص بالعلامة التجارية من الأزرق والأحمر إلى الأبيض، ما يتيح للقائمين بإعادة تدويرها وتغيير ألوانها إلى الألوان الغامقة أو الأسود.
 
وعن ذلك، قال بيتر إنجلبريشت، الرئيس التنفيذي لشركةShoprite ، في تقرير الاستدامة لعام 2021 لمتاجر التجزئة، إن العديد من التحديات التي تواجهها المجتمعات مرتبطة بتغير المناخ.

في ضوء ذلك، أدركت المجموعة كيف يمكن أن يكون التأثير المفاجئ والشديد للأزمة العالمية، كما حدث من خلال جائحة Covid-19، وبالتالي ظلوا عازمين على لعب دورهم في معالجة تغير المناخ.

التنوع البيولوجي


في العام الماضي، قالت المجموعة إنها عززت التزاماتها المتعلقة بالاستدامة من خلال تحديد أهداف قائمة على العلم استجابة لتغير المناخ ومن خلال توضيح موقف بشأن التنوع البيولوجي.

وفقًا للاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات 2020 (NWMS) التابعة لوزارة البيئة والغابات ومصايد الأسماك، في إشارة إلى تقرير حالة النفايات لعام 2018، أنتجت جنوب إفريقيا في عام 2017 قرابة 55 مليون طن من النفايات العامة، مع تحويل 11% فقط من مكب النفايات.

وقالت الإدارة إنه في حالة عدم وجود استراتيجيات صارمة لتجنب توليد النفايات، فإن الحجم الإجمالي للنفايات المتولدة سيزداد في المستقبل، الأمر الذي سيتطلب بدوره جهودًا أكبر في تحويل النفايات.

قلبر

قل
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022