leftlogo

Tesco للبقالة تتعهد بمواصلة سياسة حظر المنتجات المثيرة للجدل في بريطانيا

A A A
Tesco
متاجر Tesco البريطانية
تعهدت سلاسل متاجر Tesco عملاق البقالة البريطانية، بمواصلة الحظر المقترح على عروض الشراء المتعددة HFSS على الرغم من التحول الحكومي الأخير الذي أجل دخول القرار الخاص بالقيود على بعض المنتجات غير الصحية، والإعلانات، حيز التنفيذ حتى أكتوبر 2023، وسيواصل أكبر سوبر ماركت في المملكة المتحدة سياسة HFSS المثيرة للجدل، والتي ستشهد صفقات شراء متعددة للأطعمة والمشروبات غير الصحية.

من أجل حياة أكثر صحة


قالت Tesco إنها ستعمل عن كثب مع الموردين للمساعدة في إجراء التغييرات، لكنها أضافت أنها لا تزال ملتزمة بدعم العملاء ليعيشوا حياة أكثر صحة واستدامة.

وأظهرت الأبحاث الحديثة أن عملاء Tesco وجدوا صعوبة في تغيير عادات التسوق، وقالت الغالبية العظمى (86%) إنهم يريدون تناول المزيد من الأطعمة الصحية، بينما يريد 77% آخرون المساعدة من المتاجر الكبرى للقيام بذلك.

وتُعد هذه الخطوة جزءًا من التزام Tesco الأوسع نطاقًا بدعم العملاء ليعيشوا حياة أكثر صحة واستدامة وتحقيق هدف زيادة مبيعات المنتجات الصحية إلى 65% كنسبة من إجمالي المبيعات بحلول عام 2025؛ وهو هدف حددته بعد الضغط من مجموعة حملات المستثمرين ShareAction.

كما أطلقت مؤخرًا Better Baskets، وهي حملة مصممة لمساعدة العملاء على شراء سلة أكثر صحة واستدامة، دون المساومة على السعر.

سلة صحية


قال جيسون تاري، الرئيس التنفيذي لشركة Tesco UK & ROI: "تتمثل مهمتنا في جعل Tesco أسهل مكان للتسوق للحصول على سلة صحية وأكثر استدامة، مع الحفاظ على تكلفة المتجر الأسبوعي تحت السيطرة".

وتابع: "من الأهمية بمكان أن نستمر في إجراء المكالمات الصحيحة نيابة عن العملاء والمجتمعات، ويخبرنا العملاء أنهم يريدون تناول نظام غذائي أكثر صحة واستدامة، لكن دون الحاجة إلى زيادة ميزانية التسوق الأسبوعية، نحن نتفق على هذا، وبفضل تركيزنا على القيمة الكبيرة، لن يحتاج العملاء لتقديم هذا التنازل في Tesco".

وأضافت أليساندرا بيليني، كبيرة مسئولي العملاء في Tesco: "سوف نتأكد دائمًا من أن منتجاتنا بأسعار تنافسية، لكن لا يمكننا التوقف عند هذا الحد، ومستويات السمنة آخذة في الارتفاع بين البالغين والأطفال ويجب أن تكون صحة أمتنا أيضًا على رأس جدول أعمالنا".
 

زيادة الضغط


من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة الضغط على تجار التجزئة الآخرين لتقديم التزام مماثل، حيث تعرض تحول الحكومة إلى انتقادات من عدد من المجالات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022