leftlogo

"Voyage Foods" الأمريكية للأغذية تستثمر 36 مليون دولار لتوسيع نطاقها

A A A
girl-and-father-eating-peanut-butter-زبدة فول سوداني
منتجات "Voyage Foods"

أطلقت «Voyage Foods» التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها والتي تعمل في انتاج الشوكولاتة وزبدة الفول السوداني والقهوة، جولة استثمارية بقيمة 36 مليون دولار من السلسلة أ، شارك في قيادتها «UBS O’Connor» وصندوق المستوى الأول، كما شاركت «Horizons Ventures و SOSV’s Indie Bio و Social Impact Capital». 

ومن المعتقد أن هذه الأموال ستساعد في توسيع نطاق شركة «Voyage Foods» لتصبح رائدة  فيما تسميه سوق المواد الغذائية «الأخلاقي»، كما تخطط لإنشاء مزيج من الشراكات مع شركات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية والشركات التي تستهدف البدائل، مع انتشار نكهات الفول السوداني الخالية من نبات الفول، ومنتجات الشوكولاتة الخالية من الكاكاو لتحقيق الاستدامة والتخفيف من الضغوط الواقعة على البيئة.

جدير بالذكر أن "فوياج فودز" هي واحدة من عدد قليل من الشركات التي تستخدم تكنولوجيا الغذاء لإعادة تصنيع منتجات شهيرة من مكونات أخرى، وفي حين أن جميع المنتجات الغذائية تعتمد على علم من نوع ما، فإن Voyage Foods تأخذها إلى مستوى أعمق.

وفي السياق ذاته، بدأت الشركة بالبحث عن الجزيئات الأساسية التي تتكون منها الشوكولاتة وزبدة الفول السوداني والقهوة، وعثرت على تلك الجزيئات في مصادر غذائية أخرى وقامت بدمجها مع مكونات إضافية لصنع منتجات نهائية تشبه الأشياء الأصلية، وتشمل قائمة مكونات شوكولاتة Voyage Foods بذور العنب ووجبة بذور عباد الشمس والسكر وزبدة الشيا والملح والنكهات الطبيعية، حسبما قالت لـ Food Dive.

ولم تطلق Voyage Foods أي منتجات بعد، لكن هذا التمويل سيمنحها الدفعة التي تحتاجها لتحقيق قفزة من كونها شركة بحث وتطوير إلى شركة CPG ومكونات،  نظرًا لأن عملية التصنيع فريدة جدًا، فقد قالت Voyage Foods إنه لا يمكنها العمل مع شركات التعبئة والتغليف المشتركة، حيث كانت تبني مصنعها الخاص في كاليفورنيا في سبتمبر.

وعن ذلك، قالت الشركة: "في Voyag، نتحقق من المستقبل من خلال الأطعمة المفضلة التي تم اختبارها بمرور الوقت حتى نتمكن من الاستمتاع بها لسنوات قادمة دون الحاجة إلى القلق بشأن تأثيرها على البيئة وعادات العمل غير العادلة التي ساهمت في صنعها، ويسعدنا العمل مع مستثمرين ديناميكيين ملتزمين بمساعدتنا في إنشاء إصدارات لذيذة من المنتجات الغذائية غير المستدامة تقليديًا والتي لن يقيدها تغير المناخ أو المخاوف الإنسانية أو القضايا الصح".

وتعالج الشركة بعضًا من أكثر الاهتمامات إلحاحًا لأولئك المستهلكين الذين يولون اهتمامًا أكبر لمنتجاتهم الغذائية، وفقًا لاستطلاع أجرته شركة Cargill مؤخرًا، ومن المرجح أن يشتري أكثر من نصف المستهلكين المنتجات ذات الملصقات الاستدامة.

 

ويعاني حوالي 6.1 مليون شخص في الولايات المتحدة من حساسية من الفول السوداني، وفقًا لأبحاث الحساسية الغذائية والتعليم، وغالبًا ما يتم حظر زبدة الفول السوداني في مقاهي المدارس والمطاعم العامة، وأولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه الطعام أو قريبون من شخص ما يميلون إلى الحذر الشديد من المنتجات التي قد تحتوي على الجوز.
WhatsApp Image 2022-05-12 at 12.47.46 PM

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022