leftlogo
advertisement

"تصديري الحاصلات الزراعية" ينظم برنامج Food safety culture

A A A
520222235919599094666
سلامة الغذاء
ينظم المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بالتنسيق مع مشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصرى ERAS ،  برنامج تدريبي تحت عنوان (ثقافة سلامة الغذاء وكيفية نشرها Food safety culture) وذلك يومى 6-7 يونيو 2022 فى تمام الساعة 9:30 صباحا .

ويتناول البرنامج التدريبي شرح النقاط التالية :- 
1- التعريف بثقافة سلامة الغذاء
2- تقييم ثقافة سلامة الغذاء بالمنشأة
3- خطة لتطوير ثقافة سلامة الغذاء
4- مفاهيم تغيير السلوك الاجتماعي

ويهدف البرنامج لاستعراض الطرق والأساليب العلمية لقياس ثقافة سلامة الغذاء لدي العاملين بمحطات التعبئة والسعي إلى أن تصبح سلامة الغذاء ثقافة وليست قوانين فقط ما يعزز من تطبيقها.

الفئات المستهدف لحضور البرنامج التدريبي :- 
صانعو القرار داخل المنشأة (المالك – رئيس مجلس الإدارة – مدير المصنع – مدير الجودة).

وسيقوم بالمحاضرة بالبرنامج التدريبي د. على زين العابدين – استشارى سلامة الغذاء ونظم الجودة ،  د. أشرف ماهر ، مسئول تغيير السلوك الاجتماعي بالمشروع.

 في سياق آخر يكثف المجلس التصديري للصناعات الغذائية نشاطه في البعثات التجارية إلى الدول الأفريقية والعربية خلال العام الجاري؛ بهدف التوسع وزيادة صادرات القطاع إليها خلال الفترة المقبلة.

قال علاء الوكيل، رئيس مجموعة عمل أفريقيا والبعثات الخارجية بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن المجلس التصديري للصناعات الغذائية يستهدف خلال الفترة القادمة زيادة التبادل التجاري مع الأسواق الأفريقية والعربية من خلال تنظيم البعثات التجارية.

بعثات طرق الأبواب
أشار «الوكيل» على هامش البعثة التجارية التي نظمها المجلس إلى الأردن خلال الفترة (29: 31) مايو الماضي، إلى أن هناك العديد من المنتجات المصرية لا يوجد ممثل أو وكيل لها في هذه البلدان، خاصة الشركات المتوسطة التي تبحث دائماً عن فتح أسواق جديدة لها.

أكد ضرورة اهتمام الشركات المصرية الراغبة في زيادة صادراتها من الصناعات الغذائية بجودة منتجاتها، وأن يكون المنتج آمن غذائياً فضلاً عن أهمية بناء الثقة التي تجلب مضاعفة مكاسب هذه الشركات على المدى الطويل.

شدد على ضرورة أن يكون هناك شفافية كافية بين المصدر المصري والمستورد باعتبارهم شركاء تجاريين، خاصة وأن المستورد الأجنبي يساهم بشكل كبير في فتح أسواق خارجية للمصدر المصري.

من جانبها قالت مي خيري، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن البعثات التجارية التي ينظمها المجلس تستهدف تنمية الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية من خلال زيادة الأنشطة الترويجية ودعم الوجود المصري في عدد من دول العالم.

IMG-20220508-WA0063
IMG-20220517-WA0028
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022