leftlogo
advertisement

«SSP» للأغذية تحقق زيادة في المبيعات بنسبة 57%

A A A
Jamie´s-Deli_Malaga-Airport_May-2019_SSP-image_002_hi-res-1
أحد منافذ البيع التي تُديرها شركة "SSP" في مطار بأسبانيا

أعلنت شركة "SSP" البريطانية، لخدمات الأغذية والمشروبات، زيادة في المبيعات الخاصة بالعلامات التجارية الشهيرة في أماكن السفر، مثل المطارات والقطارات، وذلك خلال الفترة الماضية.


وشركة "SSP" تُدير منافذ بيع الطعام لأكثر من 500 علامة تجارية عالمية في أماكن السفر ومن بينها "Burger King" و"Starbucks" و"Upper Crust" و"Ritazza" وذلك إلى جانب منتجات الطهاة المشهورين مثل "Jamie Oliver". وتعمل الشركة الضخمة في حوالي 600 موقع في 35 دولة حول العالم.

عودة السفر 

وفقـًا لبيان شركة "SSP" فإن تعافي المبيعات جاء مع عودة الناس للتنقل بالقطارات مرة أخرى بعد أن أثرت قيود فيروس كورونا على السفر وتباطأت النمو في منافذ المطارات ومحطات السكك الحديدية. وجاء الارتفاع في المبيعات، بعد رفع القيود في المملكة المتحدة وبعض الأسواق الأوروبية، مدفوعًا بشكل أساسي بارتفاع عدد ركاب السكك الحديدية.



وارتفعت مبيعات شركة "SSP" في الأسابيع الثمانية الأخيرة المنتهية في 30 يناير الماضي، بنسبة 57 ٪، وذلك قبل يضرب وباء كورونا أوروبا.

قيمة الأسهم 

كما ارتفعت أسهم الشركة المدرجة في بورصة لندن، بنسبة 3٪ تقريبًا بعد أن أعلنت تحقيق أرباح أساسية في الربع الأول للعام الحالي 2022. ووفقـًا لمحللين، فإن شركة "SSP" في وضع جيد للتوسع في سوق خدمات الطعام مع إمكانية تعافي هوامش الربح التشغيلي مع زيادة قطاع السفر الترفيهي.

ويأتي التحول في أداء شركة "SSP" بعد فترة طويلة من الخسائر بسبب تفشي كورونا، وتمكنت الشركة من تحقيق أرباح في الربع الأخير للعام الماضي 2021.

ومع هذه النتائج، تتوقع شركة "SSP" البريطانية، عودة هوامش أرباحها وإيراداتها إلى مستويات عام 2019، قبل تفشي فيروس كورونا، وذلك بحلول عام 2024.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022