leftlogo

ارتفاع المديونيات وتشريد العاملين... "ألفا ماركت" تخلي مسؤوليتها عن موظفيها

A A A
الفا ماركت
"ألفا ماركت" تخلي مسؤوليتها عن موظفيها
كشفت مصادر صحفية عن تفاصيل تخلي شركة سلسلة متاجر ألفا ماركت عن العاملين بها وتصفية الأفرع.

الشركة تصفى متاجرها منذ عام

كشفت مصادر من شركة "ألفا ماركت" أنها أقدمت منذ أكثر من عام على تصفية عدة متاجر في مناطق متفرقة من القاهرة، بغرض توفير سيولة مالية لمالك الحصة الأكبر من الشركة ممدوح الأمين، وذلك بهدف ضخها في سلسلة صيدليات مصر الشهيرة.

فيما اوضحت المصادر، أن تصفية "ألفا ماركت" جاءت بفعل تراكم مديونيات ضخمة على الشركة ومطالبة الجهات المقرضة بالسداد.

تسريح العاملين من ألفا ماركت

وأضافت المصادر ان الشركة ترفض إعطاء العالمين حقوقهم المالية والتي ينص عليها القانون، وتريد فقط منحهم 25% من مستحقاتهم، ما دفع الكثير من العالمين بها للاحتجاج داخل المقر الرئيسي لألفا ماركت بالمعادي، والتي تمت تصفيته وبيعيه.

وقد أعلن هاني مرسي، المصفي العام للشركة، منذ أيام قليلة، عن تصفية فرع الشركة الرئيسي في المعادي ومقر مجلس إدارة الشركة.

المديونيات تدفع ألفا للبيع

أوضحت المصادر أن أسباب تصفية شركة ألفا ماركت تأتي نتيجة تراكم مديونات بنحو 150 مليون جنيهًا، حيث تمتلك الشركة فروع موزعة في انحاء القاهرة والمنصورة، علاوة عن تواجدها منذ ما يقرب من 30 عامًا في السوق المصري.

وقد عانت الشركة من تراكم مديونيات للإيجار في أنحاء القاهرة منذ عدة أشهر، وتواجه أزمة مالية طاحنة بسبب تراجع مستوى الإدارة وأداء الشركة، ما أدى لعدم دفع الإيجار ومستحقات العمال.

ألفا ماركت الاقدم في مصر

وتعد ألفا ماركت أحد أكبر سلاسل المتاجر في مصر وأقدمها، وكانت متفوقة على كارفور وأولاد رجب وسبينس في وقت سابق في حجم المبيعات والحصص السوقية، لكنها تعرضت لأزمات متتالية منذ استحواذ ممدوح الأمين وشركائه على الشركة منذ نحو 5 سنوات، وتمتلك السلسلة أفرع في المعادي، ومصر الجديدة، والتجمع الخامس، والزمالك، والمهندسين، والدقي، والشيخ زايد، والمنصورة.

أقرأ أيضًا: المديونات تدفع سلسلة متاجر "الفا ماركت" إلى بيع فرع المعادي الرئيسي.. وماذا عن باقي الفروع؟

All rights reserved. food today eg © 2022