leftlogo

باستثمارات 80 مليون جنيه...توسع سلسلة بنده السعودية واستحواذها على فروع سلسلة "ألفا ماركت"

A A A
الفا ماركت
الفا ماركت
تخطط سلسلة بنده السعودية لاستثمار 80 مليون جنيه في فرعها الجديد الذي استحوذت عليه من سلسلة "ألفا ماركت" في منطقة المعادي جنوب القاهرة، وصرح أحمد فوزي، المدير التجاري لسلسلة بنده، أن الشركة تعتزم افتتاح الفرع الجديد خلال فترة تتراوح بين شهرين و3 أشهر.

 كما أشار إلى أن الشركة تهدف إلى شراء فرعين آخرين ينتميان لسلسلة ألفا، بما في ذلك فرع الزمالك، وذلك بعد إجراء تقييم لهما خلال فترة تتراوح بين شهر وشهر ونصف.

ووفقًا لمصادر من ألفا ماركت، فإن الشركة تكبدت خسائر كبيرة على مدار السنوات الماضية، مما جعلها غير قادرة على سداد مستحقات الموردين. 

وأشارت المصادر إلى أن الشركة تمتلك 8 فروع، وأن الأزمة الحالية ناجمة عن توسع غير مدروس أدى إلى تكبد خسائر في ظل تغير أسعار السلع وارتفاع معدلات التضخم خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأضاف فوزي أن مجموعة بنده السعودية تستهدف التوسع في مصر عن طريق إضافة عدد من الفروع في جميع أنحاء البلاد، وتعتزم ضخ استثمارات إضافية في السوق المصرية في المستقبل القريب.

وتمتلك سلسلة بنده حاليًا 5 متاجر في مصر بإجمالي استثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه، وتتراوح متوسط عدد العملاء الذين يزورون بنده يوميًا بين 2000 و 3000 عميل في جميع الفروع.

وفي تصريحات سابقة، أشار إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة، إلى وجود شراكات قائمة بين سلسلة بنده ولجنة المساعدات الأجنبية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث تسعى الشركة للاستفادة من فرص استثمارية وأنماط تجارية جديدة لتعزيز منظومة التجارة في مصر.
أقرأ أيضًا|ردًا على حظر ليبيا لشحنة العصير.. دومتي تؤكد: العينة مخالفة للمواصفات الليبية

All rights reserved. food today eg © 2022