leftlogo

استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية حتى عيد الفطر.. وتوقعات بالانخفاض تصل إلى 20%

A A A
اجهزة كهربائية
استقرار اسعار الاجهزة الكهربائية حتى عيد الفطر
تشير توقعات غرفة الأجهزة الكهربائية بالجيزة، الى هبوط الأسعار بنسبة أكثر من 20% خلال شهر رمضان المبارك.

وقد صرح عضو مجلس إدارة الشعبة وافي أبو سمرة، خلال تصريحات صحفية ان الأسعار ستشهد مزيدًا من الاستقرار حتى عيد الفطر المبارك، وقد تواصل تراجعها لما بعده بأكثر من 30%، ذلك في حالة تراجع سعر الدولار في الأسواق الموازية.

مفهوم الاوفر برايس

وقد أوضح عضو الشعبة ان ما يعرف بظاهرة "الاوفر برايس" يعتبر عبارة عن النسبة التي يضيفها التاجر الى السعر الأصلي للسلعة وذلك لتجنب ارتفاع الأسعار وتراجع قيمة الجنيه، وأضاف ان هذه الظاهر قد اختفت من سوق الأجهزة الكهربائية، في ظل توافر المعروض وتراجع سعر الدولار في مصر.

وأشار ان انخفاض الأسعار جاء نتيجة لتراجع الدولار في الأسواق السوداء الى اقل من 50 جنيهًا بعد ان وصل الى 75 جنيهًا قبيل الإعلان عن صفقة رأس الحكمة نهاية الأسبوع الماضي، موضحًا ان هذا التراجع الذي يشهده السوق دفع التجار الى ضخ كمية كبيرة من الأجهزة الكهربائية تدريجيًا، وهذا ما يسهم بشكل كبير في عودة الأسواق الى طبيعتها.

اسعار الاجهزة الكهربائية في الاسواق 

واعلن أبو سمرة أن أسعار الثلاجات حاليا تتراوح بين 13 ألف جنيه و200 ألف جنيه، وفي الماركات الأكثر طلبا يتراوح متوسط السعر بين 16 ألفا و45 ألف جنيه، والبوتاجازات بين 10 آلاف و29 ألف جنيه، بينما أسعار الأجهزة الكهربائية الصغيرة فتتراوح أسعارها بين 4 و9 آلاف جنيه.

All rights reserved. food today eg © 2022