leftlogo

خلال 45 يومًا.. رئيس الشعبة يوضح موعد انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية في الأسواق المصرية

A A A
اجهزة كهربائية
توقعات بانخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية
صرح أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، في مداخلة هاتفية على قناة etc انخفاض أسعار السلع الكهربائية خلال ٤٥ يومًا، وذلك بسبب الإفراج عن السلع المستوردة المحتجزة في الجمارك.

وقال هلال أن أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية في الآونة الأخيرة، هو زيادة أسعار الإنتاج عالميًّا إلى ارتفاع سعر الدولار، وبالتالي أدى لارتفاع أسعار الشحن البحري والتأمين الدولية وتأخر الإفراج عن مستلزمات الإنتاج، مما تسبب في فرض غرامات تصل لـ 150 دولارًا يوميًّا على الحاويات.

كما أوضح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية أن ارتفاع الأسعار خلال الآونة الأخيرة سبب حالة ركود من الركود نتيجة ضعف إقبال المواطنين على الشراء، مما أدى لخسارة كبيرة للتجار.

وأشار هلال إلى أن المواطن سيستطيع الشراء كل ما يحتاجه من الأجهزة الكهربائية بعد انخفاضها دون الحاجة لدفع مواد طائلة، إلى جانب محاولة الشعبة لضبط وتسعير الأجهزة قدر الإمكان لمنع تلاعب التجار أو محتكري السلع.

وفي سياق متصل، توقع أبو سمرة في تصريحات صحفية سابقة، أن أسعار الأجهزة الكهربائية ستسجل تراجعًا بنسبة 20% خلال شهر رمضان المقبل، خاصة مع انخفاض سعر الدولار والذي يساهم في تراجع الأسعار على السلع والأجهزة الكهربائية بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضًا: تفاوت كبير بين أسعار اللحوم في السلاسل التجارية الكبرى.. الكيلو بـ 375 جنيه في "بيت الجملة" و"كارفور" الأغلى بزيادة 50 جنيه

All rights reserved. food today eg © 2022