leftlogo

الغرف التجارية تُحذر التجار من بيع هذه السلع.. «خلي بالك العقوبة مُشددة»

A A A
د.علاء عز
د. علاء عز
قال د. علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه يتم التوسع في عدد منافذ السلع في المحافظات، وذلك ضمن مبادرة «أهلا رمضان»، وحتى الآن تم إنشاء حوالي 80 منفذًا في المحافظات ونستهدف إقامة 200 منفذًا على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذه الأيام تشهد تهافت على السلع في بعض المحافظات ومنها محافظة الدقهلية وهو ما سبب أزمة ولكن تم التعامل مع المشكلة سريعا وتوفير السلع.

وأكد أمين عام اتحاد الغرف التجارية، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»: أن السلع  الغذائية التي تطرحها الدولة للمواطن وليست للتاجر، وتم طباعة شعار «مبادرة الرئيس أهلا رمضان كلنا واحد»، مشددا على أن أي محل يبيع هذه السلع سيتم إغلاقه فورا.

وأضاف أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن السلع الغذائية التي تم طرحها في معارض أهلا رمضان تُباع بنسبة تخفيض تصل إلى 30%"، مشيرا إلى أنه "تم منع وقوف عربات نصف النقل بجوار المنافذ".

وفي ذات السياق، قال د. إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة معارض أهلا رمضان هذا العام مُبكرًا جاء في التوقيت المناسب، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين، وأن الهدف الأساسي من رفع التبكير هذا العارض هو رغبةً من القيادة السياسية بالتواجد بجانب الفئات الأكثر احتياجًا بمحافظات الجمهورية.

وتابع عشماوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، «إنه للمرة الأولى شهدت معارض أهلا رمضان إقبال كبيرًا من قبل المواطنين، على كافة السلع الغذائية، وخاصة الزيت، نتيجة طرحها بأسعار مُخفضة، فزجاجة الزيت 700 مللي تُباع بمعارض أهلا رمضان بـ 36 جنيهًا، وأن نظيرتها في الأسواق تُباع بـ 54 جنيهًا فأكثر».

All rights reserved. food today eg © 2022