leftlogo

«مفيش زيت على الأرفف».. الغرف التُجارية تكشف تفاصيل «اختفاء الزيت» من معارض «أهلا رمضان»

A A A
عروض الزيت في السلاسل التجارية
صورة أرشفية
نفى د. علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، ما تردد عن اختفاء سلعة الزيت من معرض «أهلاً رمضان» بالمؤسسة في شبرا الخيمة، مشيرًا إلى أن هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة -جملةً وتفصيلاً- وأن عبوات الزيت متوافرة بكميات كبيرة.

وقال الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن الأسعار بمعارض أهلا رمضان في المحافظات تستهدف طرح السلع بأسعار مُخفضة عن نظيرتها في الأسواق، وأن أسعار كيلو الأرز تبدأ من 14 حتى 18 جنيهًا، والسكر من 14 حتى 16 جنيهًا، والزيت يبدأ من 25 جنيهًا للزجاجة الـ 700 مللي، وسعر كيلو اللحوم الطازجة يصل لـ 140 جنيهًا.

وتابع د. علاء عز: قائلاً: «سلعة الزيت متوفرة بالمعرض، ولا يوجد أي نقص بها، لافتًا إلى أنه قد يكون في لحظة ما حدثت عملية سحب على عبوات الزيت؛ لتظهر الأرفف خالية من السلعة في وقت معين، وفي هذه اللحظة يتم ضخ كميات جديدة فورًا من المخزون المتواجد».

وأشار الأمين العام للغرف التجارية، إلى أن هناك بعض السلع تم تخصيصها بسعر التكلفة؛ ليتم طرحها في المعارض للمواطنين مثل سلعة الزيت، وأن هناك إشراف على المعارض.

وتابع قائلًا: «لن يتم الحصول على كميات سلع تجارية من معارض أهلا رمضان.. مينفعش حد يأخد 6 كراتين؛ والمواطن يحصل على الكمية التي يحتاجها».

وأضاف أنه تم الاتفاق مع محافظ القليوبية، على توفير مساحة أخرى في معرض المؤسسة؛ من أجل ضخ المزيد من الزيت بها؛ وعند انتهائها من الأرفف سيتم ضخ النواقص بشكل سريع، مؤكدًا أن سلع معارض أهلا رمضان سيدون عليها «معارض أهلاً رمضان وغير مخصصة للبيع، ومن سيوجد عنده هذه السلع من التجار سيتم غلق محله».

All rights reserved. food today eg © 2022