leftlogo

بشرى سارة لغير حاملي البطاقات التموينية .. كيف تحصل على الخبز المدعم ؟

A A A
وزير التموين
وزير التموين
يبحث عدد كبير من المواطنين غير حاملي البطاقات التموينية عن كيفية شراء الخبز البلدي المدعم بدون بطاقة تموين، وذلك عقب تصريحات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حول طرح الخبز المدعم بسعر حر لمن لا يحمل بطاقة تموين.
وأضاف المصيلحي أنه سيتم بيع الخبز البلدي المدعم لمن لا يحمل بطاقة تموينية، حيث يستطيع شراء عدد 10 أو 20 أرغفة كمثال بسعر حر.
وأشار إلى أنه سيتم تحديد سعر تكلفة الرغيف الواحد بحيث يتم طرحه بسعر حر، وسيتم احتساب تكلفته وتحديد عدد الأرغفة البلدية المدعمة التي سيحصل عليها المواطن الذي لا يحمل بطاقة تموينية.
وأضاف المصيلحي أنه سيكون بنفس مواصفات الخبز البلدي المدعم على بطاقة التموين، ولكن بسعر أقل من السوق المحلية؛ وذلك لمنع وجود احتكار لدى البعض من بائعي الخبز البلدي.

تكلفة رغيف الخبز 
وأضاف أن تكلفة إنتاج الرغيف البلدي المدعم بلغت 90 قرشًا للرغيف الواحد، في حين يحصل المواطن عليه بسعر 5 قروش على بطاقة التموين.
وتبلغ حصة المواطن شهريًّا من الخبز البلدي المدعم على بطاقة التموين 150 رغيفًا، وفي حال توفيره عددًا من الأرغفة المخصصة له شهريًّا 
ويتم تحويلها إلى نقاط مجانية يستطيع الحصول مقابله على سلع مجانية من المنافذ التموينية المختلفة في الشهر التالي.

أبرز ملامح تطبيق الكارت مسبق الدفع 
يتم الحصول على كارت ذكي لشراء الخبز المدعم لغير حاملي بطاقة التموين من مكاتب البريد، كما يتم طرح 3 فئات من الكارت بواقع 20 و50 و100 جنيه حسب احتياجات المواطن الشهرية.

ويمكنك شحن الكارت الذكي بالرصيد مثل كروت شحن الكهرباء والمياه بالقيمة التى يرغب صاحبه فى الحصول عليها.
وسيكون وزن الرغيف 90 جرامًا وبنسبة استخراج دقيق 87.5% بنفس مواصفات الرغيف المدعم الذي يحصل عليه حاملو البطاقات التموينية.
سعر الرغيف 
سعر الرغيف البلدي المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية سيتم تحديده وفقًا لتكلفة الإنتاج بحيث يكون أقل من مثيله بالسوق المحلية والذي يبلغ 1 جنيه.
سيكون متاحًا في جميع المخابز البلدية المدعمة على مستوى الجمهورية بعدد 32 ألف مخبز.

All rights reserved. food today eg © 2022