leftlogo

"تخفيضات هائلة في أسعار اللحوم المستوردة".. انخفاض بنسبة 30% وتراجع 90 جنيهًا في سعر الكيلو البرازيلية

A A A
اللحوم
انخفاض بنسبة 30% وتراجع 90 جنيهًا في سعر الكيلو البرازيلية
كشف أحمد شاهين، عضو مجلس إدارة رابطة المستوردين ورئيس شعبة التجار والموزعين والمصنعين بالرابطة، عن انخفاضات كبيرة في أسعار اللحوم بفعل تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء.

انخفاض حاد في أسعار اللحوم 

وأوضح شاهين، بأن سعر اللحوم البرازيلية كان يتراوح بين 330 و350 جنيهًا للكيلو قبل عقد صفقة رأس الحكمة، التي أدت إلى توفر النقد الأجنبي وتراجع سعر الدولار في السوق السوداء.

كما أشار بأن سعر كيلو اللحم البرازيلي انخفض إلى 260 جنيهًا، بالإضافة إلى تراجع أسعار اللحوم الهندية بمقدار 90 جنيهًا للكيلو، حيث هبطت من 290 جنيهًا إلى 200 جنيه، ويعزو هذا الانخفاض الكبير إلى تراجع سعر الدولار في السوق السوداء.

تراجع الأسترالي والنيوزلندي بنحو 30% 

وأكد شاهين، بأن أسعار اللحوم الأسترالية واللحوم النيوزلندية تراجعت أيضًا بنحو 30%، متوقعًا استمرار تراجع الأسعار نتيجة استمرار تراجع سعر الدولار بالسوق الموازي.

الفضل لـ "رأس الحكمة"

 وشهدت مصر، توقيع اتفاقية تاريخية بين الحكومة المصرية وتحالف تحت قيادة القابضة ADQ من إمارة أبو ظبي لاستثمار 35 مليار دولار في منطقة رأس الحكمة خلال شهرين، وهي منطقة ساحلية تقع على بعد نحو 350 كيلومترًا شمال غرب القاهرة.

وتشمل الاتفاقية حقوق تطوير منطقة رأس الحكمة بقيمة 24 مليار دولار، بالإضافة إلى تحويل القابضة ADQ 11 مليار دولار من الودائع للاستثمار في مشاريع رئيسية في مختلف مناطق جمهورية مصر العربية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، على أن الشق الأول من المشروع يتضمن استثمارًا أجنبيًا مباشرًا بقيمة 35 مليار دولار، سيتم دخولها إلى الدولة خلال شهرين، حيث تشمل الدفعة الأولى 15 مليار دولار، تليها بعد شهرين الدفعة الثانية بقيمة 20 مليار دولار.
  

All rights reserved. food today eg © 2022