leftlogo

خاص| «شعبة المخابز»: وفرة الدقيق تعزز استقرار أسعاره محليًا ​

A A A
images (4)
ارشيفية

قال خالد صبري سكرتير عام شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، إن هناك وفرة في الدقيق خلال الأيام الجارية، مؤكدًا أن توافر الدقيق في الأسواق والمخابز يؤدي إلى تعزيز استقرار أسعاره محلياً.

وأكد صبري في تصريح خاص لمنصة Food today، أن القمح يعد من أهم السلع الاستراتيجية في حياة المصريين، لافتًا أن التغيرات الجيوسياسية أثرت بالفعل على أسعار القمح العالمية في مختلف بلدان العالم، مؤكدًا أن الحكومة المصرية قامت باحتواء الأزمة.

وطالب سكرتير عام شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، بضرورة تشديد الرقابة على أصحاب المطاحن والشركات، لأن هناك بعض أصحاب المطاحن احتكروا الدقيق في مخازنهم، مما ادى إلى حدوث ارتفاع في أسعار الدقيق خلال الفترات السابقة.

أسعار الدقيق



اوضح خالد صبري أن سعر طن الدقيق الشعبي بلغ 15200 جنيهًا، مؤكدًا أن هذا النوع من الدقيق كان سعره 13000 جنيهًا الشهر الماضي، ويبدأ سعر طن دقيق المخبوزات من 18000 حتى 20 الف جنيهًا.

مخزون مصر من القمح 



وأشار سكرتير عام شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، إلى أنه برغم من الأزمة الجيوسياسية، استطاعت مصر ان تتوسع في الاستيراد من مناطق جديدة مثل رومانيا وموريتانيا والهند، مؤكدًا أن الوضع أمن بالنسبة للسلع ولدينا مخزون استراتيجي للقمح يصل إلى 6 اشهر.

All rights reserved. food today eg © 2022