leftlogo

كارفور فرنسا يضيف تحذيرات على أكثر من 20 منتج... ما القصة؟

A A A
كارفور
كارفور
أضافت سلسلة سوبرماركت فرنسية تدعى "كارفور" تحذيرات الأسعار على منتجات الأغذية لممارسة ضغط على الشركات المصنعة لتقليل تكاليفها، وقد تم وضع التحذيرات بالفعل على 26 منتجًا قد انخفض حجمها ولكنها تكلف أكثر على الرغم من انخفاض أسعار المواد الخام.


وفقًا لرويترز حملت جميع هذه المنتجات نفس التسمية: "هذا المنتج شهد انخفاضًا في حجمه أو وزنه وارتفاعًا في السعر الفعال بواسطة المورد".


وأفادت كارفور أن زجاجة شاي ليبتون بنكهة الخوخ خالية من السكر، التي تنتجها شركة بيبسيكو، قد تقلصت من 1.5 لتر إلى 1.25 لتر، في الوقت نفسه، حدث زيادة بنسبة 40% في السعر لكل لتر، ويُعتبر هذا مثالًا على ما يعرف بـ "شرينكفليشن".


وقال ستيفان بومبيس، مدير الاتصالات مع العملاء في كارفور: "من الواضح أن الهدف من تجهيز هذه المنتجات بالتحذيرات هو أن نتمكن من إبلاغ الشركات المصنعة بضرورة إعادة التفكير في سياسة التسعير الخاصة بهم"، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز، تأتي هذه الخطوة لإضافة تلك التسميات قبل بدء محادثات العقود مع العلامات التجارية الكبرى، التي من المقرر أن تبدأ قريبًا وتنتهي في 15 أكتوبر، وفقًا لرويترز.


وأكد متحدث باسم كارفور أن الشركة بذلت "جهودًا مشتركة لتعويض زيادة التكاليف عن طريق زيادة الكفاءة قدر الإمكان"، وأضافت الشركة أنها "نقلت فقط التكاليف التي لم نتمكن من استيعابها بأنفسنا على شكل زيادة في الأسعار لعملائنا"،ولم ترد كارفور على الفور على طلب "فوكس بزنس" للتعليق.

لماذا لا تقدم شركة كارفور مصر على هذه الخطوة؟

All rights reserved. food today eg © 2022