leftlogo

مساعد وزير التموين: المصريون يُنفقون على الطعام 60 مليار جنيه شهريًا

A A A
إبراهيم عشماوي - رئيس بورصة السلع
د. إبراهيم عشاوي
قال د. إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة معارض أهلا رمضان هذا العام مُبكرًا جاء في التوقيت المناسب، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين، وأن الهدف الأساسي من التبكير هذا العام هو رغبةً من القيادة السياسية بالتواجد بجانب الفئات الأكثر احتياجًا بمحافظات الجمهورية.



وتابع عشماوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء دي إم سي»، «إنه للمرة الأولى شهدت معارض أهلا رمضان إقبال كبيرًا من قبل المواطنين، على كافة السلع الغذائية، وخاصة الزيت، نتيجة طرحها بأسعار مُخفضة، فزجاجة الزيت 700 مللي تُباع بمعارض أهلا رمضان بـ 36 جنيهًا، وأن نظيرتها في الأسواق تُباع بـ 54 جنيهًا فأكثر».

وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن إنفاق المصريين على الطعام يصل ما بين 50 لـ 60 مليار جنيه شهريا، ويتضاعف في شهر رمضان بسبب كرم المصريين، لذا على الحكومة أن تتدخل وتُضاعف هذه السلع المستهلكة، مؤكدا أن كل السلع متوفرة وتقل عن مثيلاتها في أسوق الحر بنسبة من 20 إلى 30%، وأن ما ينقص من السلع الغذائية الموجودة في معارض أهلا رمضان يتم تعويضه فورًا، خاصة إننا لدينا مخزون استراتيجي آمن.

All rights reserved. food today eg © 2022