leftlogo

وزير التموين: افتتاح معارض «أهلا رمضان» بـ 5 محافظات بتخفيضات تصل إلى 30%

A A A
16728158108
معارض أهلا رمضان

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، عن افتتاح عدد من معارض اهلا رمضان بالمحافظات ‏وجاري إنشاء عدد كبير من المعارض بكل محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لطرح السلع بتخفيضات تتراوح من 25 %؜ إلى 30 %.


ووجه المصيلحي ‏المديريات بنشر تلك المعارض بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة ومنافذ جمعيتى بالاماكن التى تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التي ستدخل معارض أهلا رمضان. 

من ناحية أخرى، تلقى الدكتور علي المصيلحي تقريرًا من وكلاء الوزارة مديري ‏مديريات التموين بالمحافظات، حول الموقف من انشاء ‏معارض أهلا رمضان.

وكشف التقرير الوارد إليه ‏بافتتاح معرض بمدينه كوم امبو بأسوان وجاري إنشاء  5 معارض أخرى بالمحافظة، وإنشاء معرض بمدينه الأقصر وجاري افتتاح 6 معارض ‏تسعي مديريه التموين بالمحافظة.

وأشار التقرير إلى افتتاح معرض بمحافظة ‏المنيا بالعدوى وأخر بمدينه ملوي، وجاري افتتاح 7 معارض ‏سيتم إنشاؤها بالمحافظة.

نسب التخفيضات


وأضاف التقرير ، أنه تم إنشاء معرض بمدينة دمياط ضمن عدد من ‏المعارض التي سيتم إنشاؤها بالمحافظة وتضمن التقرير فتح معرض اهلا رمضان بالشرقية ضمن عدد من المعارض سيتم افتتاحها قريبًا.


أسعار السلع



 أشار مديرى المديريات إلى الأرز نسبة كسر 5% بسعر 15 جنيه للكيلو، والارز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنيه للكيلو، والارز السائب ب 12 ‏جنية للكيلو ، والدقيق 15 جنيه، والتونة 15 جنيه، ‏والزيت 750 ملي بسعر 35 جنيه واللحمة البلدي 130 ‏جنيه.

ومن المخطط انشاء عدد ‏كبير من تلك المعارض بكل محافظه بحد ادنى خمس ‏معارض طبقا لتوجيهات وزير التموين مع المحافظين والغرف التجارية بكل محافظة.

وأشاروا إلى أن تلك المعارض سوف تعمل بالتزامن مع المجمعات ‏الاستهلاكية والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتي لمن يرغب في الاشتراك بها، إضافة الى اعداد ركن بكل سلسله ‏تجاريه تحت مسمى اهلا رمضان. ‏

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال أن الدكتور علي المصيلحي عقد اجتماعًا مؤخرًا مع مديري المديريات والغرف التجارية ‏واتحاد الصناعات والمصنعين وأصحاب السلاسل ‏التجارية.


596

597
600

All rights reserved. food today eg © 2022