leftlogo

من السودان وتنزانيا وجيبوتي وأوغندا...استقبال أكثر من 25 ألف رأس ماشية استعدادًا لعيد الأضحى

A A A
اللحوم
اللحوم
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر عن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث قامت بإستقبال أكثر من 25 ألف رأس ماشية من السودان وتنزانيا وجيبوتي وأوغندا وضخها بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر والمنافذ الأخرى، وذلك لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين في مختلف المحافظات.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن الحكومة تحرص على توفير اللحوم بأنواعها والدواجن المجمدة بأسعار موحدة ومناسبة للمواطنين، وتخفيف الأعباء الاقتصادية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأوضح وزير التموين، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعاقدت على الخراف الحية من التجار والموردين الذين سبق لهم التعامل مع الشركة، بأسعار أقل من السوق، وضخ نحو 1500 رأس ماشية على مستوى الجمهورية يومياً، بسعر 195 جنيهًا للكيلو، وذلك لتوحيد أسعار البيع وضمان توفير السلع بأسعار مناسبة.

كما أوضح المصيلحي، أنه جاري تحديد الأسعار والكميات في ضوء طلب الموردين تأجيلها للوقت الأخير، نظرًا لحالة التذبذب في الأسعار بصفة يومية، وستتم إقامة 38 شادرًا في مختلف المحافظات لبيع الخراف الحية، بما يتوافق مع الخطط والضوابط.

تم التأكيد على وجود ضوابط صارمة في توريد اللحوم من موردين مختلفين إلى مجازر الشركة المصرية للحوم والدواجن بالبساتين والشوادر المقامة بالشركات التابعة.

ويشمل ذلك الالتزام بتسليم الكميات المتعاقد عليها فيما يتعلق بالأوزان القائمة عند البيع ، والتزام المورد برعاية الخراف الحية بالشوادر فيما يتعلق بالمأكل والمشرب، والتحمل المسؤولية عن أي نفوق قد يحدث.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه تم التعاقد على كميات كبيرة من رؤوس الماشية من عدة مناشئ بديلة، وعلى الرغم من ذلك، فإن الشركة جاري استيراد 6 آلاف رأس من جيبوتي عبر ميناء سفاجا وذبحها بالمجازر لتأمين المخزون الاستراتيجي من اللحوم وتوفير احتياجات المستهلكين، وتحسبًا لأي ظرف قد يؤثر مستقبلا على انتظام توريد اللحوم السودانية الطازجة.

وتم التنسيق مع الشركة المصرية السودانية لتأمين البضائع الواردة والصادرة دون أي مشاكل أمنية.

كما تم التعاقد من خلال هيئة السلع التموينية على واردات لحوم مجمدة بأسعار تنافسية من مختلف البلدان المصدرة للحوم، بالإضافة إلى تعاقد الشركة القابضة على لحوم ضأن وبتلو مجمدة من موردين مسجلين لديها.

All rights reserved. food today eg © 2022