leftlogo

طريقة عمل البيتزا خطوة بخطوة في المنزل

A A A
البيتزا البابولي
بيتزا
طريقة عمل البيتزا في البيت.. تبحث الكثير من الأمهات عبر مواقع الانترنت وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بصفة مستمرة عن طريقة عمل البيتزا في البيت بخطوات سهلة وبسيطة، باعتبارها من الأكلات التي يعشقها الكبار والصغار بصفة مستمرة، ولذا نقدم لكم طريقة عمل البيتزا في البيت خلال السطور التالية، كل ما عليك هو تحضير المكونات واتبع الخطوات التالية، واستمتع بالطعم اللذيذ.

طريقة عمل البيتزا في البيت
وقت التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 5 أشخاص


مقادير عمل البيتزا في البيت
4 أكواب دقيق «منخول»
½ كوب زيت
¼ كوب لبن
ملعقة كبيرة خميرة فورية
½ معلقة صغيرة سكر
رشة بسيطة ملح
كوب كبير ماء دافئ
للحشو
يمكن استخدام الجبنة الرومي أو الشيدر أو السجق أو الفراخ أو الخضار حسب الرغبة أو المُتاح لديك في المنزل

طريقة تحضير البيتزا في البيت

1-في وعاء عميق، نقوم بخلط كل من «الدقيق، الملح، الخميرة والسكر» بالمضرب اليدوي، وبعدها نُضيف الزيت واللبن والماء الدافئ، ونقوم بالاستمرار في الخلط لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى تتجانس كافة المكونات بشكل جيد، ونحصل على عجينة ناعمة متماسكة، وبعدها نقوم بتغطيتها بشكل جيد حتى تخمر لمدة ساعتين.
2-في صينية البيتزا، نقوم بدهنها بفرشة الزيت أو السمنة ويفضل الزيت بشكل جيد حتى تُغطي الصينية بجميع أركانها.
3-نقوم بفرد العجينة على الصينية بشكل جيد، ونضع فوقها الحشو الخاص بك كما تُحب سواء كان قطع فراخ أو شاورما لحمة أو جبنة أو قطع خضروات.
4-يجب أن نُحضر الفرن على درجة حرارة 180 درجة قبل إدخال صينية البيتزا به، وبعدها ندخل البيتزا ونتركها داخل الفرن لمدة 230 دقيقة.

طريقة عمل البيتزا نجلاء الشرشابي

طريقة عمل البيتزا نجلاء الشرشابي، من الوصفات التي تبحث عنها الكثير من الأمهات بصفة يومية باعتبارها من الأكلات الاقتصادية التي يمكن تحضيرها في البيت بمكونات سهلة وبسيطة، لذا قدمت الشيف نجلاء الشرشابي طريقة عمل البيتزا بخطوات سهلة، وإذا كنت تُريد تحضير أكلة اقتصادية تنال إعجاب أفراد الأسرة يمكنك اتباع هذه الخطوات التالية لطريقة عمل البيتزا.

طريقة عمل البيتزا نجلاء الشرشابي
وقت التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص


مقادير البيتزا للشيف نجلاء الشرشابي
دقيق
كوب زيت
ملعقتان كبيرتان خميرة فورية
كوب لبن
ملعقة كبيرة زعتر
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة ملح
4 فصوص ثوم مهروس
كوب ماء للعجن
كوبان عصير طماطم
ملعقة صغيرة فلفل أسود

طريقة تحضير البيتزا للشيف نجلاء الشرشابي

1-في العجان الكهربائي نضع كل اللبن والسكر والملح والخميرة والدقيق، مع إضافة الماء بالتدريج، ونستمر في الخفق حتى تصبح العجينة هشة ناعمة، ونترك العجينة حتى تختمر لمدة لا تقل عن ساعة.
2-في إناء على نار متوسطة نُحضر صلصة البيتزا، بوضع عصير الطماطم، ونضيف له فصوص ثوم مهروس، وملعقة ملح وفلفل أسود وزعتر وكوب زيت، مع التحريك الجيد، ونتركها على النار.
3-في صينية الفرن، نقوم بفرد العجينة وثقوب بالعجينة باستخدام الشوكة، ونقوم بتغطيتها ونتركها لمدة 5 دقائق، وبعدها نضع أعلى العجينة الصلصة وحشوة الفراخ، ونضع عليها الزيتون الأسود، والفلفل الرومي والجبنة الشيدر، ندخلها الفرن حتى تنضج لمدة 20 دقيقة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022